السعودية.. خطوات التقديم للحصول علي منزل من وزارة الاسكان 1444 (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية خطوات التقديم للحصول علي منزل من وزارة الاسكان 1444 في المملكة العربية السعودية.


 

حيث حرصت وزارة الإسكان بالسعودية على تقديم مبادرات وبرامج متعددة من أجل مساعدة ذوي الدخل المحدود أو من لا يمتلك سكن مناسب.


خطوات التقديم للحصول علي منزل من وزارة الاسكان 1444


تقدم وزارة الاسكان وحدات سكنية جاهزة للمواطنين الذين تتوافر بهم الشروط ودعت إلى الدخول إلى رابط سكني تسجيل جديد من أجل البدء في تسجيل المعلومات المطلوبة والحصول على الدعم السكني ومنه التقديم على وحدات تحت الإنشاء أيضًا، وذلك من خلال رقم الهوية الوطنية.


ويمكن التسجيل للحصول على منزل مجاني من وزارة الإسكان السعودية من خلال موقع سكني وذلك بأتباع الخطوات التاليه:

 

- الذهاب إلى رابط موقع سكني.
- ثم الدخول إلى خيار المنتجات.
- تسجيل الدخول عبر استخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة السر.
- على العميل تقديم الطلب إذا كان مستحق في الدعم السكني عبر النقر على خيار احجز الآن.


إذا كان المستفيد من المسجلين في الضمان الاجتماعي المطور فإن طلبه يُحول إلى منصة الإسكان التنموي للمراجعة وذلك للتسهيل عليهم، وأكدت الوزارة على أن تلك الفئة تقدم طلبها من خلال منصة سكني للحصول على سكن مجاني من وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.


توفر الوزارة بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية مجموعة من المنتجات المدعومة من بينها وحدة سكنية جاهزة من السوق بالاشتراك مع البنوك السعودية أيضًا ويمكن الحصول عليها بعد التقديم على سكني ثم التواصل مع الممولين وهم البنوك المعتمدة لدى الوزارة ومن بينها البنك الراجحي أو بنك الرياض أو يمكن الحصول على التمويل العقاري المدعوم من خلال البنك الأهلي السعودي.


أوضحت الجهات المختصة  الشروط الازم توافرها لاستحقاق الدعم السكني وتتمثل تلك الشروط في التالي:

الحصول على الجنسية السعودية أو إعالة أبناء حاصلين عليها.

ألا يكون السن أقل من 25 عام.

الإقامة بصفة دائمة داخل المملكة العربية السعودية.