بالتعاون مع السعودية والإمارات.. إجلاء كويتيين و300 أردني من السودان

متن نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، بدء عمليات إجلاء المواطنين الأردنيين من السودان بناءً على التوجيهات الملكية في هذا الشأن.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، نشرته وكالة الأنباء الأردنية، بدأت السلطات المعنية إجلاء عدد من المواطنين أبناء الجالية الأردنية من السودان.

ومن جانبه، قال السفير سنان المجالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إنه بناءً على التوجيهات الملكية سيتم إجلاء نحو 300 أردنيًا، مؤكدًا بأن هناك تعاونًا دائمًا ومستمرًا مع الإمارات والسعودية لهذه الغاية.

 

إجلاء الرعايا من السودان


وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، إجلاء مواطنيها العالقين في السودان، ووصولهم إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية نظرا للاشتباكات التي تشهدها البلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأعلنت عددًا من دول العالم بدء إجلاء رعاياها من السودان بداية من صباح اليوم السبت، على خلفية الاشتباكات العنيفة التي تشهدها الخرطوم بين قوات الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

وصل عشرات من السعوديين ورعايا دول أخرى بحرًا إلى مدينة جدة، في أول عملية إجلاء معلنة لمدنيين من السودان، منذ اندلاع المعارك بين الجيش  السوداني وقوات الدعم السريع.

وأوردت قناة "الإخبارية" السعودية، نبأ عن وصول أول سفينة إجلاء من السودان تضم 50 مواطنا وعددا من رعايا الدول الشقيقة.

وأوضحت أنّ أربع سفن أخرى قادمة من السودان إلى جدة على متنها 108 أشخاص من 11 دولة.

وعرضت القناة شريطا مصوّرا تظهر فيه سفينة حربية لدى وصولها إلى الميناء.