اجازة عيد الفطر في السعودية.. بالتاريخ وفق الرؤية

اجازة عيد الفطر في
اجازة عيد الفطر في السعودية

اجازة عيد الفطر في السعودية.. مع اختتام ايام شهر رمضان المبارك، وحاجة الجميع إلى السفر والاجازات مع الاهل والاقارب للاحتفال بالعيد، يسال البعض عن اجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، ومدتها ووقت البداية ووقت الختام، والعودة إلى مزاولة النشاطات والعمل.

اجازة عيد الفطر في السعودية

اجازة عيد الفطر في السعودية.. وفي هذا الموضوع نقد موعد اجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، خاصة مع ازدحام البقاع المقدسة بالمعتمرين، ورغبة الجميع في البقاء أكبر في صحبة الاماكن المقدسة الطاهرة.

وحددت وزارة العمل السعودية أيام العطلة الرسمية الخاصة باجازة عيد الفطر المبارك، وفقًا للوائح قانون الخدمة المدنية السعودي، حيث تم اقرار اجازة عيد الفطر للقطاع العام والحكومى بحيث تبدأ يوم الأحد الموافق 25 رمضان، الموافق 16 أبريل 2023 وتنتهي بانتهاء أخر يوم من عيد الفطر، أما اجازة القطاع الخاص السعودي فمدة الإجازة هى أربعة أيام، تبدأ من اليوم الخميس الموافق 29 رمضان الموافق 20 أبريل وتنتهي يوم الاثنين 23 أبريل 2023.

اجازة عيد الفطر في السعودية

مدة اجازة عيد الفطر في البنوك السعودية 

وعن احتياج المواطنين والمقيمين للتعاملات النقدية في البنوك فتبدأ عطلة عيد الفطر بالبنوك السعودية بحلول نهاية اليوم الخميس الموافق 20 إبريل، وتنتهي الإجازة يوم الأحد الموافق 23 إبريل 2023، إلا أن هناك عدد من البنوك، تستمر أنشطتها خلال أيام العيد من أجل خدمة المواطنين، وهى البنوك التي تتعامل مع المعتمرين العمرة عن طريق البر.

وذكرت الجمعية الفلكية بجدة أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن القمر سيصل إلى منزلة الاقتران لشهر شوال اليوم الخميس الموافق 29 رمضان، بالتزامن مع كسوف للشمس غير مشاهد في الوطن العربي، وبذلك يحين موعد عيد الفطر في السعودية يوم الجمعة 21 إبريل 2023.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية موعد إجازة عيد الفطر عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر على أن تكون إجازة عيد الفطر في السعودية 2023 لمدة 4 أيام، وتبدأ لعاملي القطاع الخاص، يوم الجمعة الموافق 21 أبريل، إلى يوم الاثنين الموافق 24 أبريل، وأما عن القطاع الحكومي فمن المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر في السعودية 2023 يوم الثلاثاء 18 أبريل وتنتهي يوم الثلاثاء 25 أبريل.