أحد أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم.. من هو عبدالرحمن السديس الذي تصدر تريند جوجل؟ (معلومات لا تعرفها)

عبدالرحمن السديس
عبدالرحمن السديس

تصدر اسم الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس تريند جوجل خلال الساعات الماضية.

 

من هو عبدالرحمن السديس؟

 

عرف عبدالرحمن السديس بصوته الشجي الجهوري الذي تخشع معه الأفئدة، ولسانه الفصيح في تلاوة الآيات القرآنية، ونبرته العذبة التي تطرب الأرواح وتتحف الآذان.


عين عبدالرحمن السديس خطيبًا وإمامًا في المسجد الحرام في سن صغيرة حين كان عمره 22 عاما، ليصبح خلال سنوات من أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم.


ولد عبدالرحمن السديس بمنطقة القصيم في محافظة البكيرية بالمملكة العربية السعودية، جاء مولد عبد الرحمن السديس، في فبراير/شباط 1960 - 1379 هـ، ويعود نسبه إلى قبيلة عنزة بن ربيعة بن عدنان المشهورة.
 

نشأ عبدالرحمن السديس في الرياض والتحق بمدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية، وأتم حفظ القرآن الكريم كاملًا في سن الـ12 من عمره.

 

 وتتلمذ  عبدالرحمن السديس على يد عدد من المدرسين، منهم الشيخ محمد عبد الماجد ذاكر، والشيخ عبدالرحمن بن عبد الله آل فريان، وكان آخرهم الشيخ محمد علي حسان، حتى أصبح الآن من أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم أجمع.


ويرجع الفضل في حفظه القرآن في سن مبكرة لوالديه، اللذين شعرا بحبه المبكر للقرآن الكريم ونبوغته المبكرة، لذلك قرر والده إلحاقه بجماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض.


وحصل السديس على إجازة القرآن الكريم من الجامعة الإسلامية محمد بن سعود في 1987، وأنشأ كرسي بحث باسمه لدراسات أصول الفقه بهذه الجامعة، وانتقل بعد ذلك للعمل محاضرا في قسم القضاء بكلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، ثم نال في عام 1995 الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة أم القرى.