عُرِف بالنبرة الخاصّة في صوته.. من هو الشيخ عبدالرحمن السديس؟ (المناصب )

متن نيوز

تصدر اسم الشيخ عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون الحرمين مواقع التواصل الاجتماعي والذي أتم يوم  قرابة 40 عامًا في الإمامة والخطابة بالمسجد الحرام.

 

وتداول مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نشره الإعلامي “طارق النوفل”، لأول صلاة جهرية للشيخ السديس في الحرم المكي قبل 40 عامًا.

 

من هو  الشيخ عبدالرحمن السديس؟


يذكر أن الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس ويُعرَف بالسديس هو الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف.

 

 

ولد السديس في البكيرية بمنطقة القصيم عام 1379 هـ، وهو من أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم، وتمكن من حفظ القرآن الكريم ولم يكن يبلغ من العمر اثني عشر عامًا.

 

عُرِف عبْدُ الرحمن السديس بالنبرة الخاصّة في صوته التي تخشع معها الأفئدة وتجويده الممتاز للقرآن الكريم، وقد نال السديس جائزة الشخصية الإسلامية للسنة في الدورة التاسعة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عام 1995.

 


شغل السديس عدة مناصب أبرزها تعيينه إمامًا وخطيبًا بالمسجد الحرام في عام 1404 هـ وكان أصغر أئمة الحرم المكي سنًّا عند تعيينه فقد كان عمره حينئذ 22 عامًا.

 

وباشر عمله في شهر شعبان من العام نفسه يوم الأحد الموافق 22/8/1404 هـ في صلاة العصر، وكانت أول خطبة له في رمضان من العام نفسه.