السعودية.. موعد نزول الضمان الاجتماعي دفعة شوال (رابط يوضح التفاصيل)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد نزول الضمان الاجتماعي دفعة شوال 1444 وحقيقة صرف الدفعة قبل العيد للسعوديين.

 

 

باقتراب نهاية شهر رمضان المبارك ودخول عيد الفطر المبارك، يتساءل المواطنون في السعودية حول موعد صرف الضمان الاجتماعي الدفعة الجديدة لهذا الشهر.

 وتتداول بعض المواقع الاجتماعية أخبارًا وتوقعاتٍ بتبكير صرف دفعة شهر مايو 2023 أو شوال 1444 لتسهيل الأمور للمستفيدين قبل عيد الفطر المبارك. ولكن، فإن هذه الأخبار لا تزال مجرد توقعات ولا يوجد تأكيد رسمي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن هذا الموضوع.

 

لذا، ننصح المواطنين بمتابعة المواقع الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة أي تحديثات حول مواعيد صرف الدعم الاجتماعي في المستقبل القريب، والحرص على التسجيل في النظام المطور في الوقت المناسب.

 

ما هي حقيقة نزول الضمان قبل العيد؟


تم تداول العديد من الأخبار بين المواطنين في الأيام الأخيرة بشأن صرف دفعة جديدة من الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1444 هـ قبل عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، فإن هذا الخبر لا يمت للحقيقة بصلة، حيث نفت عدة مصادر موثوقة مثل سفير الضمان الاجتماعي صحة هذه الشائعات، ولم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أي قرار بخصوص تبكير صرف الضمان.

 

الاستعلام عن الأهلية
يمكنك الاطلاع على حالة الأهلية للحصول على الضمان الجديد بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية، وسوف يتم الإعلان عن حالة الأهلية قبل إصدار الضمان الجديد بعد عيد الفطر المبارك:

قم بزيارة رابط موقع الضمان المطور هنا 
سجل الدخول إلى حسابك باستخدام النفاذ الوطني الموحد.
بعد ذلك، ستنتقل إلى برامج الدعم الخاصة بك، وستجد الدفعة تحت اسم الدورة 17 شهر مايو 2023.
إذا تم الكشف أهلية الدفعة، ستجد حالة التحقق بنجاح.
للاطلاع على حالة الأهلية للدفعة، يمكنك النقر على التفاصيل الخاصة بالدفعة.
وبعد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكنك الاطلاع على حالة الأهلية للحصول على الضمان الجديد بسهولة.