ماسك تنظيف البشرة الدهنية.. تألقي بإطلالة جذابة في عيد الفطر

ماسك تنظيف البشرة
ماسك تنظيف البشرة الدهنية

ماسك تنظيف البشرة الدهنية هو الماسك الذي تتهافت عليه الفتيات والسيدات لمعرفة مكوناته ومن ثم تطبيقه يوم وقفة عيد الفطر المبارك، حيث تنشغل العديد من ربات البيوت حاليا في تنظيف المنزل استعدادا لاستقبال العيد، وبعد الانتهاء من التنظيف ستبدأ إجراءات تنظيف الجسم والوجه ومنها ماسك تنظيف البشرة لإزالة الشوائب وتراكمات خلايا الجلد الميت.

 

ماسك تنظيف البشرة الدهنية

قبل أن نرصد لكم ماسك تنظيف البشرة الدهنية، لا بد من التنويه بفوائد ماسكات البشرة التي يوصي بها خبراء التجميل، حيث يتحقق بهذا الماسك التخلص من الدهون الزائدة على البشرة، حيث يؤدي تراكم هذه الدهون إلى انسداد المسام وتكون الرؤوس البيضاء والسوداء وظهور حب الشباب.

 

ولذلك فمن المهم تجميليًا أن تُجري الفتيات ماسك تنظيف البشرة الدهنية مرتين أسبوعيا لتجديد خلايا الجلد التالف وحماية البشرة من الاسمرار ومن أضرار أشعة الشمس ولتنشيط الدورة الدموية والتخلص من العرق العالق على البشرة والذي يسبب بدوره نمو البكتيريا والحبوب وانتقال العدوى.

ماسك تنظيف البشرة الدهنية

 

ماسك تنظيف البشرة الدهنية بالزبادي والليمون

أوصى تقرير منشور على موقع WebMD بإجراء ماسك تنظيف البشرة الدهنية بالليمون والزبادي فالليمون يمنح البشرة فيتامين سي المفيد لها والذي يساعد على توحيد لون البشرة ويخلص الوجه من البكتيريا المتراكمة على الدهون، كما تستفيد البشرة من الزبادي بفضل البروتين الموجود فيه والذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين، ويعالج التجاعيد البسيطة.

 

ولتحضير ماسك تنظيف البشرة الدهنية بالزبادي والليمون سيتم وضع ملعقتين زبادي وخلطهم بملعقة من عصير الليمون، ثم يتم فرد الماسك على الوجه النظيف ويترك حتى تمتصه البشرة، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك تنظيف البشرة الدهنية

 

ماسك تنظيف البشرة الدهنية بالعسل والليمون

الماسك الثاني المرشح لكم لـ تنظيف البشرة الدهنية هو ماسك العسل والليمون ويستخدم للتخلص من الرؤوس السوداء في المقام الأول، ولكنه يمتلك عدة فوائد أخرى، مثل:

  • علاج تصبغات البشرة الدهنية.
  • التخلص من علامات تقدم البشرة.
  • التخلص من الدهون الزائدة دون جفاف البشرة.

 

يمكن تحضير ماسك تنظيف البشرة الدهنية يخلط ملعقتين من الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل، ويفرد الماسك على الوجه والرقبة ولا سيما الرؤوس السوداء، ويترك مدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف تماما على البشرة، ومن ثم يتم شطفه.

ماسك تنظيف البشرة الدهنية

 

ماسك لتنظيف الوجه بالقهوة

يمكن أيضا استخدام ماسك لتنظيف البشرة الدهنية من خلال حبيبات القهوة التي تعمل على تفتيح البشرة وحمايتها من آثار أشعة الشمس الضارة، ويوصي الخبراء بالمداومة على استخدام ماسك القهوة حتى الحصول على وجه مشرق.

 

ولتنظيف البشرة الدهنية بماسك القهوة، سيتم خلط ملعقتين كبار من القهوة مع ملعقة كبيرة كاكاو وملعقة سكر وملعقتين كبار حليب، ويتم تقليب المكونات جيدا حتى الحصول على عجينة ماسك لين يتم فرده على البشرة النظيفة والجافة.

 

يترك ماسك القهوة على البشرة حتى يجف ثم يفرك بحركات دائرية لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة عنها، ومن ثم يغسل الوجه بالغسول المناسب وتشطب البشرة بالماء الفاتر ويمسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد للشعور بالانتعاش.