طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل.. لا تتنازلي عن جلسة البخار

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة الدهنية

طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل خطوة بخطوة نوضحها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، حيث تتعدد مشاكل البشرة الدهنية اللامعة والتي يتزايد فرص إصابتها بمشكلة حب الشباب، ولذلك نقدم لكم طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالليمون، مع تسليط الضوء على كيفية تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في المنزل.

 

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

لكل من تبحث عن طريقة تنظيف البشرة الدهنية، ينصح خبراء التجميل بضرورة العناية الفائقة والزائدة بالبشرة الدهنية تحديدا نظرا لطبيعتها الخاصة التي تجعلها عرضة لظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، نتيجة نشاط إفراز الغدد الدهنية فيها.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

 

تعتمد طريقة تنظيف البشرة الدهنية على استعمال منتجات العناية الخاصة والتي تحتوي على الآتي وفقا لما يوصى به خبراء التجميل:

 

حمض الساليسيليك

من المكونات الرائعة لتنظيف البشرة الدهنية وتخليصها من الحبوب والالتهاب حيث يعمل حمض الساليسيليك على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت.

 

زيت شجرة الشاي

إذا ما رغبتِ في الحصول على منتجات العناية بالبشرة الدهنية، فإن خبراء التجميل ينصحون بمنتجات زيت شجرة الشاي حيث يعمل كمضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات المسببة للحبوب.

 

حمض الجليكوليك

تنظيف البشرة الدهنية من الحبوب يتطلب استعمال منتجات العناية التي تحتوي على حمض الجليكوليك، حيث يقلل من إفراز الزيوت ويمنع انسداد المسام كمل يقشر الطبقة الخارجية من البشرة ويزيل خلايا الجلد الميت.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

 

طريقة تنظيف البشرة الدهنية في البيت

تنظيف الوجه بالغسول، واستعمال التونر واستخدام المقشر بشكل أسبوعي هو روتين العناية بالبشرة الدهنية، ونرصدها لكم بالتفصيل كالتالي:

 

غسيل البشرة

لا بد من غسيل البشرة بـ غسول الوجه الدهني الخفيف في تركيبته والمائي في قوامه، حيث يخلص البشرة من دهونها الزائدة ويمنع تراكم الرؤوس السوداء، وينصح الخبراء بغسل البشرة مرتين مرة صباحا ومرة مساء.

 

استعمال التونر

استعمال التونر بعد غسيل البشرة من الأمور المهمة تجميليا لكل من يتساءل عن طريقة تنظيف البشرة الدهنية، حيث يعمل التونر على تنقية المسام ويخلصها من الدهون الزائدة، كما يساعد على الحفاظ على درجة حموضة البشرة الطبيعية، وتعد أنواع التونر التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي وحمض الساليسيليك من أفضل الأنواع لتنظيف البشرة الدهنية.

 

تقشير البشرة

تقشير البشرة خطوة أساسية ضمن طريقة تنظيف البشرة الدهنية في البيت، حيث يمنع تراكم خلايا الجلد الميت وينظف البشرة ويحسن من ملمسها، ومستحضرات التقشير الأفضل هي التي تحتوي على حمض الساليسيليك، حيث يتغلغل بداخل المسام ويساعد على تنقيتها. 

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

 

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

طريقة تنظيف البشرة الدهنية في البيت تتطلب أيضا إجراء التنظيف بالبخار لتطهير البشرة وتنقيتها من الشوائب، وهو ما يمكن إجرائه داخل إحدى مراكز التجميل، أو في المنزل ولكن بطريقة متقنة حتى لا تتعرض البشرة لحروق.

 

خطوات تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

  • يتم غسل البشرة بالغسول المناسب ثم تجفف بمنشفة قطنية ناعمة.
  • يوضع التونر على البشرة باستعمال قطنة.
  • يمكن تقشير البشرة بإحدى المنتجات أو الماسكات المنزلية.
  • يوضع الماء في وعاء على النار حتى الغليان.
  • يمكن إضافة أوراق النعناع إلى الماء أو إضافة زيوت عطرية.
  • يتم وضع منشفة على الرأس ثم يتم تقريب الوجه إلى البخار المتصاعد من الإناء.
  • يفضل الاستمرار على هذه الوضعية مدة 3 دقائق حتى يتغلغل البخار في أعماق البشرة.
  • لا بد من الاحتفاظ بمسافة آمنة بين الوجه وبين إناء الماء المغلي حتى لا تعرض لالتهابات أو حروق.
  • وأخيرا يتم غسل الوجه بماء بارد لغلق المسام كما يمكن تمرير قطعة من الثلج على البشرة.
  • ينصح خبراء التجميل بإجراء حمام البخار للبشرة الدهنية مرتين في الشهر.