الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

طرق التسجيل في حساب المواطن إلكترونيًا.. والوثائق (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول طرق التسجيل في حساب المواطن إلكترونيًا.

 

حيث توفر السعودية أكثر من برنامج ومشروع خيري للمواطنين السعوديين لفئة محددة منهم هم الذين يعانون من ضَعف الدخل اليومي أو الشهري لهم

 إذ أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بأفرادها المحتاجين لهذا توفر لهم مثل تلك البرامج للدعم المادي كبرنامج حساب المواطن وكل هذا تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين.

 

يتم تنفيذ بعض الخطوات الإلكترونية بواسطة الجوال أو الحاسوب الشخصي من أجل امتلاك حساب شخصي في حساب المواطن من خلال يتم متابعة الدعم الشهري واي تفاصيل خاصة به والخطوات كالتالي:

 

التسجيل في حساب المواطن


النقر على بوابة حساب المواطن الرقمية لكي تظهر مباشرةً صفحة التسجيل إذ يختر منها الفرد المسجل في البداية تبويب حساب جديد.


نبدأ بإدراج المعلومات التي يطلبها البرنامج من الفرد حتى يكون له حساب شخصي رسمي بالبرنامج مثل رقم هويته الصالحة ورقم هاتفه الصحيح.


تستكمل بقية المعلومات المطلوبة حتى ينتهي منها كليًا مع الاهتمام بالترتيب ودقة البيانات المنقولة حتى لا تقابله أي مشكلات في التسجيل ويتم التأكد من أن الخطوات سليمة بعد أن يرسل الموقع للفرد على جواله كود تفعيل.


لهذا الكود حقل خاص به ينقل به بنفس الشكل دون أي تغيير ثم تستكمل أي معلومات أخرى مطلوبة كمعلومات البنك وضرورة إرفاق الوثائق الرسمية بصورة PDF في الموقع لمراجعتها.


بعد الانتهاء من كل تلك الخطوات يضغط على التالي ثم الموافقة على الشروط.


وثائق التسجيل في حساب المواطن


الهوية الوطنية الصالحة نسخة منها.
تقديم الوثيقة التي توضح الحالة الاجتماعية سواء أعزب أو متزوج أو مطلق للرجال والنساء.
بيان بالدخل الشهري للفرد.
إذا كان المواطن متزوجًا عليه بتقديم البطاقة العائلية له.