طرق وخطوات اضافة مواليد التموين الجدد والزوجة.. والشروط (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطوات اضافة مواليد التموين الجدد والزوجة علي البطاقات التموينية في مصر.

 

خطوات اضافة مواليد التموين الجدد والزوجة

 

حيث تتزايد نسبة البحث من خلال المواطنين لحاجتهم للتعرف على خطوات إضافة مواليد التموين الجدد والزوجة على البطاقات التموينية، حيثُ أن هذا الأمر من أكثر الأمور أهمية التي ينشغل بها المواطنين لتمكنهم من صرف التموين بأعداد أفراد الأسرة، كما أن الحكومة قامت بالتحديد ووضع بعض الشروط والخطوات التي على كل مواطن يريد  إضافة مواليد أو زوجة بإن يتبعها.

 

 

طرق اضافة مواليد التموين الجدد والزوجة على البطاقات التموينية


أوضحت الوزارة الخاصة بالتموين في مصر  أنها بدأت في مرحلة الاستقبال لكل من يقدم طلب خاص بإضافة المواليد الجدد في بطاقة التموين، وذلك  يكون للحاصل على الكارت الخاص بالخدمات التي تكون متكاملة.


من يستحق الصرف من معاش تكافل وكرامة، بالإضافة إلى زوجة الشهيد وكذلك إن كان هناك أبناء شهيد، ويلزم أن يكون عمر الطفل الذي سوف يقدم للإضافة على بطاقة التموين أربعة سنوات فأكثر لا أقل، وتم تحديد خطوات الإضافة على أن تكون بالنحو التالي:

 

زيارة الموقع الخاص بدعم مصر المخصص لتسجيل المواليد.
والبدء في تسجيل الدخول على الموقع والقيام بكتابة الرقم الموجود على بطاقة التموين.
ومن ثم يتم القيام بخطوة تحديد فتح الحساب، وبعدها يتم تحديد الخدمات المخصصة للتموين.
وبعدها نتوجه لصفحة الموقع الرئيسية والبدء في كتابة الأسم الخاص بالأم والذي يكون أول أسم، ومن ثم يتم كتابة كل الأسماء الموجودة بالأسرة ولم تقوم بالاستفادة من التموين.
وفي الخطوة الأخيرة هي إدخال الأسم ويكون رباعي الخاص بالطفل المراد إضافتة، ومن ثم يتم تدوين الرقم القومي الموجود بشهادة ميلاد الطفل، وبعدها القيام بتوضيح قرابتك بالطفل ثم النقر فوق إضافة.


شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين


أن يزيد عمر الأبن المراد إضافتة عن أربع سنوات.
محدد أربع أفراد فقط يمكن أن يتم إضافتهم على بطاقة التموين ويكون أساسها الأب وأيضًا الأم وطفلين.
يجب أن تكون الأسرة التي تريد إضافة مواليد حالة معيشتهم من الأسر التي أولى أن تحصل على رعاية.
من اللازم عدم الحصول على راتب يصل ألفين  ونصف جنية، وأن يكون الدخل الذي تحصل عليه الأسرة شهريًا منخفض عن ثلاث ألاف جنية.