شهادات البنك الأهلي المصري 2023 بعائد عالي.. وشروط التقديم

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول شهادات البنك الأهلي المصري 2023.

 

جاء ذلك بعدما  قرر البنك الأهلي وبنك مصر زيادة أسعار الفائدة على شهادات الوديعة، تماشيًا مع خبراء الاقتصاد والمحللون والبنوك الاستثمارية.

شهادات البنك الأهلي المصري بعائد عالي


شهادات الادخار بنسبة 18٪ التي قُدِّمَت من البنك الأهلي المصري سوف تصل صلاحيتها إلى نهاية في شهر مارس من عام 2022، لذا فإن البنوك المشغلة في مصر تعمل على إطلاق شهادات جديدة تتمتع بعائد سنوي وشهري أكبر، جراء ارتفاع معدلات التضخم والفائدة على نطاق عالمي، أقام البنك المركزي اجتماعًا حديثًا وأعلن عن إصدار شهادات بعائد يصل إلى 30% إلي الآن، لم يتم الإعلان عن هذه الشهادات في الصحف المصرية خلال ساعات قليلة.


شهادة الادخار في البنك الأهلي 2023


حيث يحصل العميل على عائد 22% في السنة الأولى، ثم 18% في السنة الثانية، ثم 16% خلال السنة الثالثة، موضحا أنه من المتوقع أن انخفاض سعر الفائدة مبني على تباطؤ ارتفاع معدلات التضخم.

 

و تمتاز شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 الثلاثية ذات العائد الشهري بأن لها عائدًا ثابتًا طوال مدة الشهادة، إضافة لذلك فإنه يجرى احتساب العائد من الشهر التالي لشهر الشراء.


ويصل الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار لـ1000 جنيه ومضاعفاتها ويمكن الاستثمار فيها لمدة 3 سنوات، كما يتم صرف العائد على الشهادة شهريا وتصل نسبته لـ 19%.


شهادة البنك الأهلي 2023


تعد شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 الثلاثية ذات العائد الشهري ذات عائد متغير طوال مدة الشهادة، إضافة لذلك فإنه يجرى احتساب العائد من الشهر التالي لشهر الشراء.

ويصل الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار لـ1000 جنيه ومضاعفاتها.

شروط تقديم شهادات بنك مصر والأهلي
تُصدر الشهادة للادخار إما من البنك الأهلي أو بنك مصر للمواطنين المصريين من سن ١٨ حتى ٥٩ سنة.
مدة شهادات الادخار في البنوك هي ثلاث سنوات، وتصدر شهادة ادخار بقيمة ٥٠٠ جنيه وذلك يُضاعف بحد أقصى ٢٥٠٠ جنية في جميع البَنُوِّك المشارِكَة في جمهورية مِصْر العربية.
يتم صرف العائد من خلال الحساب الجاري للعميل.
وجميع المصاريف تغطى ضمانات.
خلال عملية شراء الشهادة، لا يجوز الحصول على قرض بضمان هذه الشهادات.
بدلًا من ذلك، بإمكان العميل أن يحصل على قرض بضمان شهادات من البنك الأهلي أو بنك مصر الجديد وبمعدل فائدة 25٪، وكذلك إصدار جميع أنواع بطاقات الائتمان.