لُقبت بصاحبة السعادة.. من هي الفنانة والإعلامية المصرية إسعاد يونس حديث السوشيال ميديا؟ (أبرز أعمالها)

إسعاد يونس
إسعاد يونس

تصدر اسم الفنانة والإعلامية المصرية إسعاد يونس مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحتفل بعيد ميلادها، والذى يوافق اليوم الأربعاء 12 إبريل، والملقبة بـ صاحبة السعادة، بسبب اسم برنامجها الذي لاقى نجاحًا كبيرا.

 

من هي إسعاد يونس؟

 

تبلغ إسعاد يونس من العمر 73 عامًا فهي من مواليد 12 أبريل 1950، ولها رصيد كبير من الأعمال الفنية.

 

وُلدت إسعاد حامد جمال الدين يونس، الشهيرة ب إسعاد يونس في القاهرة في 12 إبريل 1950 لأب يعمل طيار حربي ثم صحفيا في مؤسسة "روز اليوسف" تخرّجت إسعاد يونس من معهد الإرشاد السياحي 1972، وقررت التقدم لامتحانات الإذاعة المصرية وبالفعل نجحت وأصبحت مذيعة ومعدة في إذاعة "الشرق الأوسط".

وشاركت في العديد من الأفلام الهامة مع كبار النجوم ومنها:" يارب ولد، محاكمة على بابا، شعبان تحت الصفر، المتسول، الأفوكاتو، فوزية البرجوازية، عمارة يعقوبيان، زهايمر، وغيرها"، كما شاركت في عدد من المسلسلات ومنها:" حكاية ميزو، السقوط في بئر سبع، دقات الساعة، بكيزة وزغلول، أصل الحكاية كذبة"، ومن المسرحيات:"جحا يحكم المدينة، عروسة تجنن، نص انا ونص انتى، ليلة جواز الشغالة، التعلب فات، موعد مع الوزير، باللو باللو".

 

من أشهر كتابات إسعاد يونس الفنية مسلسل وفيلم بكيزة وزغلول الذي قدمته مع الفنانة سهير البابلي ونجح الإثنان نجاحا كبيرا.

 

بالأضافة إلى ان لإسعاد يونس بعض المؤلفات منها: زي مابقول كده في جزئين، جايلك في الكلام، ورابع أعمالها الذي صدر منذ شهرين كتاب "لسه الحياة ممكنة أيوة ممكنة" الذي يتناول بعضا من حياةلإسعاد يونس بعض المؤلفات منها: زي مابقول كده في جزئين، جايلك في الكلام، ورابع أعمالها الذي صدر منذ شهرين كتاب "لسه الحياة ممكنة أيوة ممكنة" الذي يتناول بعضا من حياتها عبر سرد مواقف وحكايات مرت بها.

 

من أبرز أعمالها التلفزيونية مشاركتها فى مسلسل خرافة اسمها الفشل، مسلسل الصياد والحب، مسلسل رحلة في عالم مجنون، مسلسل الهاربان، مسلسل السقوط في بئر سبع، مسلسل أنا وأنت والزمن طويل، مسلسل الدنيا لما تلف، مسلسل بكيزة وزغلول، مسلسل حكاية ميزو، مسلسل دقات الساعة، مسلسل يا رجال العالم اتحدوا، مسلسل دون ذكر أسماء، مسلسل لهفة، مسلسل لام شمسية.

 

أما أعمالها المسرحية شاركت فى مسرحية باللو، فلاح في مدرسة البنات، موعد مع الوزير، جحا يحكم المدينة، والسيدة حرمه سيدة الحوش، عروسة تجنن، الدخول بالملابس الرسمية.