خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بمصر (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي في مصر.

 

ياتي ذلك  في ضوء استعدادات وزارة التربية والتعليم في مصر  لانعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، فقد يغلق باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، غدًا الثلاثاء.

 

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بمصر


حيث تزايد البحث عن خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم، أن غدًا الثلاثاء آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم "بوابة مركز المعلومات"، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

 

وعن خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، يمكنك الاطلاع عليها عبر النقاط التالية:

- الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. 
- الضغط على تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي 2022-2023.
- كتابة البريد الإلكتروني الموحد على منصة Office365.
- مراجعة البيانات "اللغة الأولى - اللغة الثانية - الشعبة - التخصص- طلاب الدمج بالتعليم - طلاب المنازل".

 


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات نهاية العام للصفين الأول والثانى الثانوى العام، حيث تنطلق مايو المقبل على أن تنتهى المدارس من شرح ومراجعة المقررات الدراسية المختلفة.

 

تعقد الاختبارات إلكترونيًا وتكون الأسئلة اختيارية وتمثل قرابة 85% و15% أسئلة مقالية تعقد ورقيا.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم، بإعداد أسئلة الامتحان في كل مادة من مناهج الفصل الدراسي الثاني، مع مراعاة الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى، وتكون الأسئلة فيما درسه الطلاب فعليا.

 

لا بد أن تكون الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي ومدير عموم تنمية المواد الدراسية.

 

وتنتهي امتحانات العام الدراسي في جميع الصفوف الدراسية للنقل وأيضا الشهادة الإعدادية في يوم 3 من يونيو، وتأتي بعدها امتحانات الدبلومات في يوم 8 يوليو، ومن ثم امتحان الثانوية العامة في يوم 10 من يونيو المقبل.

 

‎وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.