الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

أبرزهم أشرف حكيمي.. الكشف أداء نجوم المغرب بعد منافسات كأس العالم 2022

متن نيوز

تصدر اسم النجم أشرف حكيمي محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث  شهد أداء نجوم المغرب تراجعا لافتا بعد عودتهم لأنديتهم الأوروبية إثر انتهاء منافسات كأس العالم 2022

.

وكان منتخب المغرب خطف الأضواء في كأس العالم 2022، بعد بلوغه المربع الذهبي في إنجاز تاريخي لم يسبق لأي منتخب أفريقي أو عربي أن حققه.

 

وواصل منتخب "أسود الأطلس" تقديم عروضه القوية خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة بفوزه على نظيره البرازيلي بنتيجة (2-1) في سابقة تاريخية للمنتخبات العربية.

ولم يعد حكيمي لاعبا مؤثرا في صفوف باريس سان جيرمان بسبب لعنة الإصابات التي طالته ليكتفي بالمساهمة في 3 أهداف فقط بين صناعة وتسجيل خلال آخر 20 مباراة خاضها النادي الباريسي في مختلف المسابقات.


من جهته، غاب زياش عن معظم المباريات التي خاضها تشيلسي خلال الأسابيع الأخيرة لأسباب فنية بالأساس، في ظل فشل في تقديمه إضافة للفريق من الناحية الهجومية.


خسر ياسين بونو وسفيان أمرابط المكان الأساسي مع فريقيهما إشبيلية الإسباني وفيورنتينا الإيطالي على الترتيب.

وبات حارس مرمى منتخب المغرب احتياطيا للصربي ماركو دميتروفيتش الذي تكفل بحماية مرمى النادي الأندلسي خلال المواجهتين أمام قادش وسيلتا فيغو ضمن الدوري الإسباني.


نفس الوضعية يعيشها لاعب وسط "أسود الأطلس" الذي بدأ المواجهتين الأخيرتين "للفيولا" تباعا أمام إنتر وسبيزيا ضمن الدوري الإيطالي على دكة البدلاء.


شهد وقت لعب الظهير الأيمن لمنتخب المغرب نصير مزراوي تراجعا كبيرا مع نادي بايرن ميونخ خلال الأشهر الأخيرة.

 

وعانى الأخير مطولا من تداعيات إصابته بفيروس كورونا خلال نهائيات كأس العالم "قطر 2022" ليركن لفترة راحة مطولة انعكست سلبيا على مردوده وبلغ وقت لعب نصير مزراوي 13 دقيقة فقط مع الفريق البافاري في الدوري الألماني منذ انتهاء منافسات كأس العالم "قطر 2022".