رابط يوضح كافة خدمات وزارة المالية في المملكة العربية السعودية

متن نيوز

ما هي خدمات وزارة المالية السعودية؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية.

 

حيث  تقدم الوزارة العديد من الخدمات مثل توفير العديد من قنوات التواصل من جميع الجهات مع الوزارة من أجل تقديم الدعم المالى والمساندة اللازمةكما تتيح للمستفيدين خدمة التواصل المباشر مع الوزارة من خلال رقم التليفون.

كما تتيح خدمات تواصل اخرى مع المستفيدين مثل البريد الالكتروني، ومركز البلاغات والمحادثة المباشرة أو عبر الموقع الالكترونى للوزارة وتسمح باستقبال الشكاوى والاستفسارات بشكل مباشر، كما تسعى إلى تيسير اوامر الدفع لدى المستفيدين، حيث يتم تقديم تلك الخدمة للمستفيدين من أفراد أو مؤسسات وهيئات أو شركات.

 

ما هي الخدمات الإلكترونية لوزارة المالية؟

معرفة خدمة الالتزام، والتعرف على حالات أوامر الدفع، التعرف على العوائد السنوية، وأيضا التحقق من الوثائق التي تخص الموظفين المتواجدين في وزارة المالية.

 

ما هي خدمة الاستعلام عن أوامر الدفع الالكتروني؟

 

هي أحد الخدمات التي تقدمها وزارة المالية لكل الجهات الحكومية أو الخاصة أو حتى الأفراد من أجل تسهيل عمليات الدفع الصادرة عن المستفيدين.


وتلك الخدمة مجانية من وزارة المالية حيث تتيح لكل المستفيدين عن أوامر الصرف والشيكات وبالطبع أوامر الدفع وكل ما له علاقة بالخدمات المالية التابعة للوزارة.
 

ما هي طرق وخطوات الاستعلام عن أوامر الدفع؟

من أجل الاستعلام عن أوامر الدفع يوجد العديد من الخطوات أولها زيارة الموقع الالكتروني لوزارة المالية من هنا، واختيار الخدمات الالكترونية من القائمة الرئيسية.

واختيار الخدمات الأكثر استخداما، ثم اختيار الاستعلام عن أوامر الدفع، ثم الموافقة على الشروط الخاصة بالخدمة من خلال وضع العلامة على خانة الموافقة.

الضغط على “انتقال للخدمة”، ثم الضغط على زر الإستعلام، ستظهر كافة التفاصيل من بينها أمر الدفع المراد الاستعلام عنه.