عقوبة قاسية.. فالفيردي يعتدي على لاعب فياريال بـ"لكمة قوية" بسبب ابنه

فيديريكو فالفيردي
فيديريكو فالفيردي

كشفت تقارير صحفية إسبانية، تفاصيل اعتداء فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد على أليكس باينا لاعب فياريال، بعد مباراة الفريقين التي أقيمت مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني.

ونجح فريق فياريال في تحقيق الفوز على ريال مدريد، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد فياريال إلى 47 نقطة، يحتل بها المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما يظل ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 59 نقطة.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن فالفيردي انتظر باينا بجوار حافلة فياريال عقب مباراة الفريقين، وقال للاعب فياريال: "كرر ما قلته لي في الملعب عن ابني"، ثم ضربه بلكمة قوية في الوجه.

فالفيردي وباينا

بداية القصة


تعود القصة إلى مباراة ريال مدريد ضد فياريال في كأس ملك إسبانيا يوم 19 يناير الماضي، حيث قال لاعب فياريال لفالفيردي: "ابكي الآن لأن ابنك لن يولد" في ظل مشاكل صحية تعرضت لها زوجة فالفيردي، الأمر الذي أثر على حملها، لذلك حاول باينا استفزاز فالفيردي خلال لقاء الكأس ليرد عليه فالفيردي بعد لقاء الدوري أمس، بلكمة قوية للغاية في الوجه.

هل يتعرض فالفيردي لاعب ريال مدريد للإيقاف؟


حسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن فالفيردي قد ينجو من العقاب؛ لأن الحكم الذي أدار مباراة ريال مدريد وفياريال لم يدون أي شيء في تقريره.

وأوضحت الصحيفة أن لجنة المسابقات لن تحقق في أي شيء يخص الواقعة، إذا لم تكن هناك شكوى رسمية.

وأفادت "سبورت" أنه حال تقديم فياريال أو أليكس باينا شكوى رسمية ضد فالفيردي فإن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيحقق في الواقعة، التي لا بد وأنها التقطت بواسطة الكاميرات الأمنية في الملعب.

واختتمت: "في هذه الحالة، سيتعرض فالفيردي لإجراءات قانونية ولعقوبة رياضية قاسية جدا".

ومن جانبها، قال صحيفة "آس" الإسبانية، إن باينا وفياريال لم يقدما أي شكوى للجنة المنافسة في الدوري الإسباني حتى الآن بشأن الواقعة، ولكن في حالة تقديم شكوى يمكن أن تصل العقوبة إلى إيقاف فالفيردي 12 لقاء، وإذا فتحت الشرطة محضر بالحادثة يمكن أن تصل المسألة إلى لجنة مكافحة العنف والتي يمكنها المطالبة بمعاقبة اللاعب.