بعدما تصدرت التريند.. ما هي الكليات الصحية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل؟

متن نيوز

تصدرت جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل تريند جوجل خلال الساعات الماضية.

 

حيث افتتح نائب رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي ونائب رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للتطوير والشراكة المجتمعية الدكتورة نهاد العمير فعالية التثقيف الصحي بمناسبة يوم الصحة العالمي 2023.

وشاركت في تنظيمه الكليات الصحية بالجامعة بإشراف وتنسيق كلية الصحة العامة، وبحضور عمداء الكليات الصحية بالجامعة (كلية الطب، طب الأسنان، كلية الصيدلية الاكلينيكية، الصحة العامة، كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجبيل والدمام، كلية التمريض)، إذ استمرت الفعالية ليومين متتالين في مجمع الراشد التجاري بالخبر.


ما هي الكليات الصحية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل؟


ذكر الدكتور العتيبي أن هذه الفعالية هي إحدى الفعاليات الهامة التي تحرص الجامعة على تفعيلها بمساهمة جميع الكليات الصحية بالجامعة كمشاركة من الجامعة في يوم الصحة العالمي، والذي يهدف إلى ترسيخ مبدأ الصحة للجميع، وتوعية أفراد المجتمع من خلال أركان تثقيفية تساهم في رفع مستوى الثقافة الصحية لدى الحضور والزائرين للمعرض.

 

ويأتي هذا من خلال 7 أركان ساهم فيها طلاب وأعضاء هيئة التدريس بتثقيف الزوار حول مواضيع أساسية للحفاظ على الصحة مثل صحة الأسنان والسمنة والنشاط البدني وضغط الدم والصحة النفسية واستخدام الأدوية.

 

وثمن د. العتيبي ما تقوم به الكليات الصحية في خدمة المجتمع وتفعيل رسالتها في هذا الجانب الإنساني النبيل، والخروج بأفضل النتائج من أجل مجتمع صحي متمنيًا التوفيق والسداد للجميع.

 

الخروج بأفضل النتائج من أجل مجتمع صحي - اليومالخروج بأفضل النتائج من أجل مجتمع صحي - اليوم
فيما ثمنت عميدة كلية الصحة العامة د. هناء الحارثي دعم الإدارة العليا بالجامعة ومساندتهم في تعزيز الصحة العامة في المجتمع من خلال مشاركة الكليات، منوهة أن الهدف الرئيسي لهذا النشاط في المجمع التجاري هو إيصال الرسالة إلى أفراد المجتمع بشكل أسرع من توافد مرتادي المجمع إلى المعرض والعمل على فرصة حضورهم للاستفادة من الأركان الموجودة في الفعالية.

 

وأشارت الدكتورة الحارثي لعدد المشاركين في المعرض، مبينة أنه بلغ 53 طالب وطالبة من مختلف الكليات الصحية بالجامعة، يمارسون فيه دورهم التوعوي بمجال تخصصهم لإبراز الدور الريادي للجامعة في خدمة المجتمع.