هالاند "الخارق".. العملاق النرويجي يسجل رقمًا يحدث لأول مرة بالدوري الإنجليزي

هالاند
هالاند

حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على ساوثهامبتون، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "سينت ماري"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل النجم النرويجي إيرلينج هالاند هدفين خلال المباراة، ليرفع رصيده إلى 30 هدفًا، في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.


رقم قياسي لـ هالاند في الدوري الإنجليزي


قبل هذا الموسم لم يسجل أي لاعب في تاريخ البريمرليج 30 هدفًا خلال 27 مباراة، ليسجل هالاند اسمه في تاريخ الدوري الإنجليزي كأول لاعب يسجل 30 هدف خلال 27 مباراة بالبطولة.

ووصل النجم النرويجي إيرلينج هالاند، إلى هدفه رقم 200 في مسيرته سواء مع الأندية التي لعب لها أو منتخب بلاده.

وسجل هالاند مع الأندية خلال مسيرته 179 هدفا حتى الآن خلال 221 مباراة، بالإضافة إلى 21 هدفا مع المنتخب النرويجي في 23 مباراة.

وعادل هالاند رقم أكثر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد في مختلف المسابقات، وهم محمد صلاح وفان نستلروي الذين يمتلك كل منهم 44 هدفا.

وبذلك يكون هالاند قد سجل هدفه الـ44 في الموسم خلال جميع البطولات ليعادل رقم رود فان نسلتروي 2002-2003 ومحمد صلاح 2017-2018 كأكثر لاعبي البريميرليج تسجيلا للأهداف في موسم واحد بجميع المسابقات.

ويتصدر إيرلينج هالاند هدافي مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 30 هدفا، وبفارق 7 أهداف عن ملاحقه هاري كين لاعب توتنهام الذي يمتلك 23 هدفا.