خلال لقاء لبرنامج حبر سري.. يسرا اللوزي تبوح بأسرار تكشفها لأول مرة عن حياتها الشخصية

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

تصدر اسم الفنانة يسرا اللوزي محركات البحث بعدما كشفت عن بدء تعافي ابنتها وتفاعلها مع المحيطين بها، وذلك بعد اكتشاف معاناة ابنتها من إعاقة سمعية، بعد مرور عام ونصف على ولادتها، معقبة: الناس أصبحت بتفهم كلامها، رغم أن كل حروفها ليست سليمة، لكنها تتواصل مع الناس دون الحاجة لي.

 

وأشارت خلال لقاء لبرنامج حبر سري مع الإعلامية أسما إبراهيم، المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس” مساء الثلاثاء، إلى اعتقاد الأسرة بسلامة حواس الطفلة على مدار عام ونصف منذ ولادتها، معقبة: بقالنا سنة ونصف بنتكلم معاها مفترضين أنها سمعانا، ومع مرور الوقت، لاحظنا أنها لا تلتفت إلى الأصوات العالية بجوارها.

 

وتابعت: لما عرفت إني بكلمها ومش سمعاني، حسيت بالضعف والعجز في نفس الوقت»، لافتة إلى تخطي الأسرة مرحلة الإحباط سريعا، للبدء في رحلة البحث عن العلاج.

 

وأشارت إلى استمرار جلسات التخاطب قرابة 3 سنوات بعد إجراء العملية، لافتة إلى عدم عودة حاسة السمع بشكل طبيعي بعد العملية، موضحة أن جلسات التخاطب؛ تعد عاملا هاما وضروريا كإحدى المراحل العلاجية، لسد فجوة عدد السنوات التي غابت عنها حاسة السمع.

 

ولفتت إلى استمرار معاناة الطفلة بعد 3 أعوام من جلسات التخاطب، معقبة: «مكنتش بتقول جملة»، لافتة إلى سيطرة اليأس على شعورها إزاء مستقبلها ودراستها.

 

وتابعت: الموضوع كان صعب في عمر من 4 إلى 6 سنوات حسيت بالضعف في الوقت ده، بسبب ضبابية مستقبلها، وهل هتظل تعتمد عليا طول حياتها، لأني كنت بذلت قصارى جهدي وقتها.