محكمة استئناف القاهرة ترفض دعوى الأهلي وتنصف عبد الله السعيد

عبد الله سعيد
عبد الله سعيد

أعلنت محكمة استئناف القاهرة حكمها الذي يقضي ببطلان حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي الصادر ضد اللاعب عبد الله السعيد، في الدعوى المرفوعة ضده من قبل النادي الأهلي وإلغاء الحكم بإلزام اللاعب بتعويض النادي الأهلي بمبلغ 2 مليون دولار.

وحصل النادي الأهلي، في وقت سابق، على حكم من مركز التسوية، يفيد بتوقيع غرامة مالية على عبد الله السعيد، ووصلت الغرامة لنحو 2 مليون دولار، في ظل مخالفة السعيد لشروط التعاقد وفقا للحكم الذي صُدر في شهر مايو 2021 من جانب مركز التسوية والتحكيم.

وكان النادي الأهلي قد قام باتخاذ الإجراءات القانونية أمام مركز التسوية والتحكيم لحفظ حقوق النادي في العقد الخاص بينه وبين عبد الله السعيد، والذي رحل إلى صفوف أهلي جدة ثم انتقل إلى صفوف فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز.

وتم الحجز على أرصدة لاعب بيراميدز، بسبب مخالفته لقواعد التعاقد مع النادي الأهلي، وأهلي جدة السعودي، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي، واللعب لنادي بيراميدز، في مخالفة لشروط العقد، والتي اشترطت توقيع غرامة قدرها 2 مليون دولار، في حال اللعب لنادي داخل مصر.

ومن جانبه، أدان اتحاد اللاعبين المحترفين معاملة النادي الأهلي، مع لاعبه السابق عبدالله السعيد، وذلك خلال بيان رسمي نشره، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".