حسم الجدل.. هل سيتم لكاميرات التلفزيون بالدخول إلى محاكمة "ترامب"؟

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

 حاول محامو ترامب انتزاع بعض السيطرة على إجراءات المحكمة خلال إجراءات قضائية ماراثونية.

 

 إذ قدموا طلبا للمحكمة في نيويورك يرفض طلبا من المؤسسات الإخبارية، بما في ذلك شبكة "سي إن إن"، السماح لكاميرات التلفزيون بالدخول إلى المحاكمة.

 

كما ان وسائل الإعلام دفعت في المقابل، بأن القضية ذات مصلحة عامة ويجب بثها، لكن محاميي ترامب قالوا للقاضي إن البث سيخلق جوًا شبيهًا بالسيرك، ويثير مخاوف أمنية، ويتعارض مع افتراض براءة ترامب.

 

وصدر الحكم في هذا الجدل بوقت متأخر من الليل، إذ رفض القاضي المسؤول دخول كاميرات البث قاعة المحكمة أثناء الإجراءات، لكن سيسمح لخمسة مصورين فقط بالتقاط صور للرئيس السابق وقاعة المحكمة قبل بدء الجلسة.


يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق، ترامب، وصل إلى نيويورك حيث سيمثل في وقت لاحق اليوم، أمام محكمة لإبلاغه رسميًا بتوجيه تهم جنائية إليه في قضية دفع أموال لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها، في حدث غير مسبوق لرئيس أمريكي سابق.

 

وحطّت الطائرة الخاصة التي أقلّت ترامب في مطار لاغوارديا قادمة من فلوريدا بعد رحلة استمرّت ساعتين ونصف الساعة.

ومن المطار إلى برج ترامب مباشرة، دخل الرئيس السابق مقره الرئيسي تحت حراسة أمنية مشدّدة قرابة الساعة 16،15 بالتوقيت المحلي (20،15 ت غ)، ويعتقد أنه سيمضي ليلته فيه.

 

وكانت لقطات تلفزيونية أظهرت موكبًا يغادر منزل ترامب في مار لاجو عند الساعة 12،20 (16،20 بتوقيت غرينتش)، للتوجّه إلى نيويورك؛ إذ يأمل في استغلال مثوله أمام المحكمة لاستثارة حملة تأييد لترشحه للانتخابات الرئاسية في العام 2024.

 

وحمل العشرات أعلامًا مؤيدة لترامب وأعلامًا أمريكية واصطفوا على طول الطريق الذي مرّ فيه الموكب.

 

وكتب على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشل" قبل دقائق من إقلاع الطائرة عند الواحدة ظهرًا، "متّجه إلى نيويورك. فلنجعل أمريكا عظيمة مجددًا!!!".

 

وأضاف "هذه حملة اضطهاد. دولتنا التي كانت عظيمة في يوم من الأيام تتّجه إلى الجحيم".