كيف يُخطط ترامب لتوجيه ضربات كبرى لـ "بايدن" وحزبه في انتخابات 2024؟

متن نيوز

من المقرر أن يخرج دونالد ترامب من منتجع Mar-a-Lago الخاص به وإجراء سلسلة من أحداث الحملة الانتخابية الرئاسية في وقت لاحق من هذا الشهر، لتكثيف الجهود لتأمين ترشيح الحزب الجمهوري بعد أن واجه انتقادات شديدة بشأن البداية البطيئة لمحاولته البيت الأبيض لعام 2024. وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر.

 

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن يسافر الرئيس الأمريكي السابق إلى عدد من الولايات التي تم التصويت عليها مبكرًا لترشيح الحزب الجمهوري - لم يتم الانتهاء من الولايات المحددة - في نهاية الأسبوع الأخير من شهر يناير، حيث من المقرر أن يعلن عن فرقه على مستوى الولاية.

 

تأتي هذه الخطوة بعد بداية بطيئة للحملة وخطاب إعلان في Mar-a-Lago تم انتقاده على نطاق واسع باعتباره "منخفض الطاقة" وغير نشط من حيث الأحداث، مما أدى إلى مزيد من التأثير على صورة ترامب السياسية بعد المرشحين الرئيسيين في مجلس الشيوخ الذين أيدهم في نوفمبر. واجهت الانتخابات النصفية هزائم محرجة.

 

من الواضح أن هذا أعطى ثقة كافية لمجموعة من الجمهوريين لتحضير دوراتهم في البيت الأبيض، وعلى الرغم من أن ترامب يقول إنه يعتقد أن مجالًا واسعًا سيكون مفيدًا، إلا أنه يبدو أنه مستعد لمواجهة المرشحين المحتملين بما في ذلك حاكم فلوريدا رون ديسانتيس ومسؤولين سابقين في الحكومة مثل نيكي. هالي.

 

قالت المصادر إن رحلة ترامب السريعة على متن طائرته الخاصة تهدف إلى إعطائه شيئًا من إعادة ضبط السرد، فضلًا عن نقل إحساس بالتبجح وشعور التمرد في حملته الرئاسية لعام 2016 التي أخبر مستشاريه في الأسابيع الأخيرة بأنه عاقدة العزم على الاستعادة.

 

خططت الحملة بخلاف ذلك لترامب لزيادة عدد الأحداث السياسية تدريجيًا هذا العام، بينما يقضي أولًا وقتًا في بناء العملية السياسية الأوسع بهدف البدء في الوصول إلى ذروة النشاط في بداية عام الانتخابات.

 

وقالت المصادر إن الفكرة هي القيام بالأعمال الأساسية الأقل روعة ولكنها ضرورية من الناحية التشغيلية الآن، عندما يظل ترامب هو المرشح الوحيد المعلن للرئاسة، لبناء أكبر قدر ممكن من السبق قدر الإمكان عندما تدخل DeSantis أو غيرهم رسميًا معركة 2024..

 

في الأسابيع التي تلت إعلان ترامب ترشحه في مارالاغو في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، يبدو أن الحملة قضت معظم وقتها في بناء عمليتها لجمع الأموال على أساس قوائم المانحين الصغيرة التي جمعتها لجان العمل السياسي التابعة له منذ عام 2016.

 

كان ترامب تاريخيًا من بين أفضل القوائم في السياسة، وقد بدأ الفريق في نقل البيانات الثرية للأسماء وعنوان البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وتاريخ المساهمات إلى الحملة.

 

كانت العقبة هي أن القوائم مملوكة تقنيًا من قبل Pacs ، وأن الحملة كانت بحاجة إلى إيجاد حلول بديلة للوصول إلى البيانات ؛ على سبيل المثال، قام ترامب بجمع الأموال من خلال Pac أخرى تشارك العائدات بين كيان مثل Trump’s Save America Pac وحملة 2024.

 

وقال مصدر مطلع على الأمر إن الحملة ركزت أيضًا على توسيع مجموعة المانحين المحتملين. في الأسابيع الأخيرة، كثفت جهودها لتحديد الناخبين الجمهوريين المعتدلين الذين دعموا ترامب سياسيًا لكنهم لم يقدموا مساهمات لاستهداف إعلان محتمل.

 

قال أشخاص مقربون من الحملة إن ترامب أيد هذه الاستراتيجية المتمثلة في استكمال العمل الأساسي بينما لا يزال المرشح المعلن الوحيد لعام 2024، وتجاهل إلى حد كبير غضبه الأولي بسبب السخرية منه باعتباره "منخفض الطاقة" بعد منتصف المدة المخيبة للآمال. الحزب الجمهوري.

 

ومع ذلك، ظل ترامب متناغمًا مع الانتقادات القائلة بأن الحملة كانت بداية بطيئة ويبدو أنه اتخذ خطوات لجعل فريق القيادة في آخر محاولة له للبيت الأبيض مشابهًا لفريق عام 2016، والذي ضم مجموعة من المساعدين والمستشارين الأساسيين.

 

يقود الحملة سوزي وايلز، المستشار السياسي الأعلى لترامب على مدى العامين الماضيين، والتي ساعدته على الفوز بفلوريدا في مساعديه الرئاسية السابقتين، وكريس لاشيفيتا، وهو استراتيجي مخضرم ومدير سياسي سابق للجنة الوطنية لمجلس الشيوخ الجمهوري.

 

يعتبر كل من Wiles و LaCivita نشطاء سياسيين متمرسين يعرفون كيفية إدارة حملات ناجحة، لكن من المتوقع أن يكون Wiles على وجه الخصوص أحد الأصول لعام 2024 حيث يفكر حاكم فلوريدا Ron DeSantis في الترشح للرئاسة، نظرًا لأنها عملت سابقًا كمستشار كبير لـ DeSantis.

 

تضم مجموعة كبار المساعدين أيضًا المدير السياسي السابق للبيت الأبيض برايان جاك، ومدير الاستجابة السريعة السابق لحملة ترامب 2016 ستيفن تشيونغ الذي عمل كمستشار أول للاتصالات، وجوستين كابورال الذي ساعد في إنشاء بعض أكثر تجمعات ترامب التي لا تنسى في الماضي، وتجمعات ترامب. المحامي الداخلي بوريس إبشتاين.

 

ولكن حتى مع قيام ترامب بتجميع ما يعتبره العملاء الجمهوريون المعيار الذهبي لفريق الحملة الرئاسية، فإن ما إذا كان يستجيب لنصيحتهم على المدى الطويل يظل مشكلة.

 

يلجأ الرئيس السابق دائمًا إلى مستشارين غير رسميين في جميع الموضوعات وعلى اعتراضات فريقه المحترف، خاصةً عندما يجد أشخاصًا قد يكونون على استعداد لتأكيد أفكاره ودوافعه، أو يجدون له مخارجًا مريحة لوقائع غير مريحة.