الهلال السوداني مجددًا.. شكوى قارية ودولية واتهامات بالكراهية والعنصرية

الأهلي والهلال
الأهلي والهلال

أعلن نادي الهلال السوداني، أنه سيشكو منافسه الأهلي المصري إلى الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، بسبب مباراة الفريقين التي جرت على استاد القاهرة الدولي.

وتلقى الهلال السوداني هزيمة ثقيلة من الأهلي المصري، بثلاثية نظيفة، السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأطاحت الهزيمة بفريق الهلال السوداني من البطولة الإفريقية بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة، فيما خطف الأهلي بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

وذكر الهلال في بيان رسمي، الإثنين: "تابع العالم بأسره الأحداث المؤسفة التي شهدها استاد القاهرة الدولي ليلة لقاء الهلال بالأهلي وهي الأحداث التي غذّاها مع سبق الإصرار والترصد جمهور الأهلي بخروج غير مسبوق على الروح الرياضية والانحدار إلى الإسفاف وإعلاء الخطاب العنصري البغيض وممارسة خطاب الكراهية والاستعلاء الوهمي".

وشدد البيان على تغير شكل العلاقة التاريخية بين الناديين، معلنا تقدم النادي بشكوى أمام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي "فيفا".

كما أوضح بيان الهلال أنه سيتم مراسلة جميع الأندية الإفريقية كتابة برأي جمهور الأهلي "العنصري" في إفريقيا وأهلها على حد وصف البيان.

وبحسب بيان الهلال السوداني، فقد تم الاعتداء على لاعبي الهلال لفظا وجسدا وإعاقة سير البعثة الإدارية وقذف قوارير المياه الفارغة.

وأشار الفريق السوداني إلى أنه فتح قنوات الاتصال مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وسيقدم الشكوى التي يعكف على صياغتها خبير قانوني ضليع ومن خبراء القوانين الرياضية على مستوى العالم، كما أكد أنه سيرسل الشكوى للفيفا.