فرض حظر إعلامي حول المحكمات المصريات.. منعًا للشك والتخوين والتسريب

الحكمة مروة المغربي
الحكمة مروة المغربي

حذرت هيام بركة المسؤولة عن ملف التحكيم النسائي في لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، المحكمات الإناث المصريات من تناول أي أخبار تخص اللجنة أو الإدلاء بأي تصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكذلك حذرتهن من الإدلاء بأي تصريحات صحفية أو إعلامية على المواقع الإلكترونية والبرامج التليفزيونية والصحف والمجلات.

ونبهت هيام بركة، عليهن بعدم والتعليق على الأخبار الخاصة بلجنة الحكام، أو الرد على آراء الجماهير ونشر أخبار وآراء وصور خاصة بملف التحكيم النسائي وكذلك الرجالي، أو التفاعل مع أي موضوعات تتعلق باتحاد الكرة عامة والتحكيم خاصة أو شأنا من شئونه.

الحكمة بسلمة عبد المجيد
 

وبحسب تقارير صحفية مصرية، تدرس مسؤولة ملف التحكيم النسائي، فرض حظر إعلامي على المحكمات وعدم ظهورهن إعلاميا، على خليفة الأحداث الشاغرة والدائرة وحالة التخوين التي طالت عددا من المحكمات، وتسريب أخبار ومعلومات تخص اللجنة وتفاجأت بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

كما يأتي ذلك القرار تزامنا مع تعرض هيام بركة وعدد من المحكات الصغار، إلى هجوم عنيف وضار من إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ونشوب أزمة كبيرة بين مديريها وعدد من المحكمات وتراشق بالألفاظ النابية بينهما.

في سياق آخر شهدت بعض الجولات الماضية عدم تواجد أي حكم رجل خلال مباريات دوري الكرة النسائية بمختلف مسابقاتها، بالإضافة إلى تعيين عدد كبير من الحكام الجدد من أجل تجهيزهن وتأهيلهن، للدفع بهن في أكبر عدد ممكن من البطولات الودية وكذلك القارية المقبلة كما حدث.

وتراهن المسؤولة عن ملف التحكيم النسائي على الحكام الجدد، في ظل رحلة البحث عن وجه جديدة من أجل تجديد الدماء، خاصة وأن هناك عددا كبيرا من المحكمات القدامى، أقترب سنهن من تجاوز السن القانوني والمسموح به، من أجل العمل كمحكمات لذلك دفعت بالصغار.