طرق وخطوات تساعدك على زيادة سرعة الانترنت

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة طرق زيادة الانترنت حيث يأت  تشغيل جهاز الراوتر والذي يعمل على حل الكثير من المشكلات، خاصة المتعلقة بالشبكة المنزلية بداية هذه الطرق.

 

كما إنه  كل ما على المستخدم فعله هو فصل الراوتر من جميع الأجهزة المتصلة، ثم من مصدر الطاقة الخاص به، والانتظار لمدة دقيقة تقريبًا، لإيقاف تشغيل كل شي، ثم إعادة توصيله بمصدر الطاقة.

 

ويجب على المستخدم، تجنب فصل الجهاز بشكل غير صحيح أو الضغط على أزرار إعادة الضبط في جهاز الراوتر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تفعيل إعادة ضبط المصنع ومسح جميع إعداداتك.

 

وياتي ثاني هذه الخطوات ضبط قنوات الواي فاي فمعظم أجهزة التوجيه الحديثة تدعم ميزة «النطاق المزدوج»Dual-Band، ما يعني أنها توفر اتصالات عبر كل من تردد 2.4 جيجا هرتز وتردد 5 جيجا هرتز، وبعضها ثلاثية النطاق، ما يعني أنها توفر نطاقًا إضافيًا بتردد 5 جيجا هرتز لتوزيع الاتصالات بشكل أكبر.

وبالتالي يمكن تقسيم قنوات اتصالات الجهاز عبر الشبكة وتقليل الضغط على قناة واحدة، ويمكنك القيام بذلك، بالانتقال إلى إعدادات جهاز التوجيه، والتأكد من ميزة «النطاق المزدوج»، ثم توصيل كل جهاز على حدة بالقناة المناسبة.

وثالث هذه الخطوات إدارة الأجهزة المتصلة بالشبكة فنظريًا يمكن لجهاز التوجيه المنزلي العادي التعامل مع نحو 250 جهازًا متصلًا، ولكن من الناحية العملية هذا من شأنه أن يضغط على عرض النطاق الترددي وبالتالي يحدث التباطؤ.

 

فإذا كان هناك الكثير من الأجهزة الجديدة متصلة بشبكة الواي فاي، ولاحظت مشاكل في سرعة الاتصال فيجب عليك البدء في التقليل من الأجهزة المتصلة.

كما تأتي الطريقة الرابعة التبديل إلى متصفح أسرع إذا كان تباطؤ سرعة اتصال الإنترنت يحدث عند فتح الكثير من علامات التبويب في المتصفح الرئيسي لديك، فعليك التبديل إلى متصفح أكثر سرعة يقوم بتحميل ما هو ضروري فقط، مثل: متصفح Brave أوOpera الذي يتيح لك تخصيص الإعدادات كما تُريد للحصول على أفضل تجربة تصفح.