سرعة الإنترنت في المملكة العربية السعودية.. والشركات

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول سرعة الإنترنت في المملكة العربية السعودية والشركات.

 

حيث  صدر تقرير حديث عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في المملكة العربية السعودية، يتناول مؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة، وذلك بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمستخدمين وزيادة مستوى الشفافية في القطاع وجذب المستثمرين.

ووفقًا لتقرير المؤشرات الربع الرابع لعام 2022، فإن متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في المملكة بلغ 180.21 ميجابت في الثانية، بنسبة تحسن تقدر بـ 6.31% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، فيما وصل متوسط سرعة التحميل للإنترنت الثابت إلى 244.13 ميجابت في الثانية، بنسبة تحسن تقدر بـ 5.21%.


ويعتبر هذا التحسن في سرعة الإنترنت في المملكة تحديدًا، نتيجة للإستثمارات الكبيرة التي تم إدخالها في هذا القطاع خلال السنوات الأخيرة، حيث تم تطوير شبكات الإتصال الخلوية والألياف الضوئية لتوفير سرعات أعلى للإنترنت.

 

وكذلك بفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة السعودية في تحسين بيئة الأعمال وجذب المستثمرين.

 

وتضمن التقرير قائمة بأداء مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت المتنقل على مستوى مناطق المملكة، والتي تصدرتها شركة الاتصالات السعودية (stc) في 11 منطقة حول المملكة.

 

ويشير التقرير أيضًا إلى أن السعودية تحتل المركز الأول عربيًا والثاني عالميًا في مؤشر سرعة الإنترنت الثابت، وذلك بفضل الجهود المبذولة في تطوير البنية التحتية الرقمية وزيادة الإنفاق على هذا القطاع.