دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2023

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2023.

 

حيث يبحث المسلمون عن دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان، ليتفانوا في الدعاء والتقرب إلى الله بالعديد من الصيغ؛ أملا في الفوز بغفرانه وعفوه في هذه الأيام المباركة.

 

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

 دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2023

 

يَا إِلَهِى أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ، وَأَسْأَلُكَ يَا مُجِيبَ الدُّعَاءِ أَنْ تُعِيذَنِى بِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ مِنَ الذُّنُوبِ وَأَسْبَابِهَا، وَمِنْ مُخُالَفَةِ أَمْرِكَ وَمِنَ الْبِدَعِ الْمُضِلَّةِ.

يَا إِلَهِى َأَعِذْنِى بِاسْمِكَ الْعَظِيمِ وَوَصْفِكَ الْكَرِيمِ مِنْ أُنْسٍ بِغَيْرِكَ سُبْحَانَكَ، أَوْ فَرَحٍ بِغَيْرِ فَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ، أَوْ ثِقَةٍ بِغَيْرِ حَنَانِكَ، أَوْ تَوَكُّلٍ عَلَى غَيْرِكَ سُبْحَانَكَ، وَاجْعَلْنِى يَا إِلَهِى بِأَعْيُنِكَ الْجَمِيلَةِ مَحْفُوظًا مِنْ كُلِّ مَيْلٍ إِلَى جَانِبِى وَرَغْبَةٍ فِيمَا يَفْنَى.

إِلَهِى، حَصِّنِّى بِحُصُونِكَ الْمَنِيعَةِ مِنَ الشُّرُورِ وَالأَشْرَارِ، وَمِنَ الاحْتِيَاجِ لِشِرَارِ خَلْقِكَ، وَأَفِضْ عَلَىَّ يَا إِلَهِى سَوَابِغَ نُعْمَاكَ وَوَاسِعَ عَطَايَاكَ، وَأَقِمْنِى عَامِلًا مُخْلِصًا لِذَاتِكَ مِنْ عُمَّالِكَ الْمُخْلَصِينَ.

إِلَهِى، أَكْرِمْنِى وَأَهْلِى وَأَوْلاَدِى وَإِخْوَتِى وَإِخْوَانِى، وَاحْفَظْنَا مِنْ كَلِمٍ مُؤْلِمٍ، وَمِن مُّصَابٍ مُفْزِعٍ، وَمِن مَّرَضٍ وَسَقَمٍ، وَمِنْ سُوءِ الْقَضَاءِ وَقَضَاءِ السُّوءِ، وَاصْحَبْنِى فِى سَفَرِى وَحَضَرِى بِجَمَالِكَ وَفَضْلِكَ وَإِحْسَانِكَ وَحِفْظِكَ، وَوَلاَيَتِكَ وَوِقَايَتِكَ، حَتَّى أَكُونَ دَائِمَ الأُنْسِ فَرِحًا بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ.

ويبدأ الجزء الثاني عشر من القرآن من الآية 6 من سورة هود إلى الآية 52 من سورة يوسف.