خطوات الاستفسار عن قيمة المعاش في مصر عبر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بمصر (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول خطوات الاستفسار عن قيمة المعاش في مصر.

 

حيث أتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بمصر  في إطار دورها الخدمي، خطوات الاستفسار عن قيمة المعاش الشهري إلكترونيا 2023.

يأتي في إطار التسهيل على المواطنين من أصحاب المعاشات والمستحقين للمعاش، لافتة إلى إتاحة خدمات الكترونية أخرى لأصحاب المعاشات، منها الاستعلام عن المعاشات المستحقة للمستفيد، والاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش، والاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف.


وتزامنا مع بدء صرف معاشات شهر أبريل 2023 لنحو 11 مليون صاحب معاش ومستحق للمعاش بزيادة قدرها 15%، السبت المقبل، أوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية، أنّ خطوات الاستفسار عن قيمة المعاش 2023 الشهري، تتم إلكترونيا كما يلي.

 

 الدخول إلى رابط موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم من خلال إدخال اسم المستخدم و إدخال كلمة المرور وتسجيل الدخول للاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم و إذا لم تكن مستخدمًا يمكنك التسجيل لاستخدام جميع الخدمات الإلكترونية.

 


وأوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية  بمصر في تقرير صادر عنها، أنّ الحد الأدنى لـ زيادة المعاشات التي تصرف السبت المقبل ستكون 170 جنيها، وبحد أقصى 1635 جنيها، بتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه، وحال استحقاق المعاش خلال الفترة 1 أبريل وحتى 30 يونيو 2023، سيستفيد من هذه الزيادة المقررة بنسبة 15% اعتبارا من تاريخ استحقاق المعاش.