رابط استعلام نتائج الطلاب المباشر عبر نظام نور.. والخطوات اللازمة

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول رابط استعلام نتائج الطلاب المباشر عبر نظام نور.

 

 

ما هو نظام نور؟


نظام نور هو نظام تعليمي إلكتروني يهدف إلى تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية، ويعتبر مفتاحًا أساسيًا لتحسين العملية التعليمية ورفع جودتها. ويتيح نظام نور للطلاب وأولياء الأمور استخدام مجموعة واسعة من الخدمات التعليمية الإلكترونية، بما في ذلك استخراج نتائج الطلاب بسهولة ويسر.


اختبارات الفصل الثاني 1444


بدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية يوم 26 فبراير وتنتهي يوم الخميس 2 فبراير.
تبدأ عملية تصحيح الاختبارات بشكل فوري تليها عملية من يومين إلى ثلاثة أيام لرصد الدرجات النهائية.


وللاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1444، يجب تسجيل الدخول إلى موقع نظام نور وتحميل رمز التحقق المرئي.


الخطوات اللازمة لاستخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور 1- الدخول إلى منصة نور:

التوجه إلى موقع نظام نور الإلكتروني | من هنـــــا


للاستفادة من خدمة استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور، يجب أولًا دخول المنصة الإلكترونية، وذلك بإدخال الرابط، وتسجيل الدخول بالطريقة التي تفضلها، إما باستخدام الرقم الوطني أو اسم المستخدم وكلمة المرور.

2- الدخول إلى صفحة نتائج الطالب:


بعد الدخول إلى منصة نور، يجب الضغط على علامة الاستفهام الموجودة في الزاوية اليسرى العلوية من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار “الخدمات الإلكترونية”، ومن ثم “الخدمات الأكاديمية”، وأخيرًا “نتائج الطلاب”.


3- إدخال بيانات الطالب:


بعد الدخول إلى صفحة نتائج الطالب، يجب إدخال بيانات الطالب، وذلك عن طريق إدخال الرقم الوطني للطالب. وإذا كان للطالب رقم سجل مدني مكون من 10 أرقام، يمكن إدخال هذا الرقم بدلًا من الرقم الوطني.

4- الاستعلام عن النتائج:


بعد إدخال بيانات الطالب، يجب الضغط على زر “الاستعلام”، وبعدها سيتم عرض نتائج الطالب. ويمكن للطالب أو ولي الأمر تحميل وطباعة النتيجة، والتي تحتوي على مجموع درجات الطالب في كل مادة، بالإضافة إلى المعدل العام للطالب.

 

5- الدعم الفني:
إذا واجه الطالب أي مشكلة في استخراج نتائجه عبر نظام نور برقم الهوية للفصل الثاني 1444، فيمكنه العثور على الدعم الفني من خلال زيارة صفحة الدعم الفني على الموقع الرسمي للنظام.