بعد القرارات والمراسيم الأميرية بالإمارات.. ولي العهد السعودي يجري اتصالات هاتفية بعدد من القيادات بالدولة

 ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

أكدت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي أجرى اتصالات هاتفية بكل من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، كلًا على حدة.

 

جاءت هذه الاتصالات لتقديم التهنئة بمناسبة صدور القرارات والمراسيم الأميرية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتعيينهم في مناصبهم القيادية الجديدة.

 

كما أعرب ولي العهد السعودي عن تمنياته بأن تعزز هذه الخطوات مسيرة الازدهار والتقدم التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسهم في تحقيق ما يتطلع إليه الشعب الإماراتي من رفعة وتطور في ظل قيادته.

 

و قالت وكالة أنباء الإمارات إن ولي العهد السعودي دعا لأن تكون هذه الخطوات فيها الخير للإمارات وأهلها وتعزيز مسيرتها الحضارية وتحقيق ما يتطلع إليه شعبها من تنمية ورفعة وتقدم.

 

وأعرب الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عن شكرهم للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتقديرهم للمشاعر الأخوية الصادقة التي عبر عنها تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها وشعبها، متمنين للمملكة مزيدًا من التقدم والازدهار.

 

وأكد الجميع على الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات والروابط بين البلدين وترسيخها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.


و قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، إن التعيينات القيادية التي أعلنها رئيس الدولة تمهد الطريق نحو المستقبل وتعزز الاستقرار والشفافية وتأكيد من المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات جاء في تغريدتين نشرهما باللغة الإنجليزية عبر حسابه الرسمي على توتير.

 

وأضاف: "وضوح الاتجاه ووحدة الهدف أمران حيويان لمواصلة دولتنا نموذجها السياسي والاقتصادي الناجح".

 

وتابع: "تتطلع الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى المستقبل بتفاؤل وأمل".