الإمارات والبحرين وليبيا يدينون حرق المصحف الشريف في الدنمارك

متن نيوز

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين واستنكارها بشدة لقيام إحدى المجموعات المتطرفة في الدنمارك بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة التركية في كوبنهاجن، داعية إلى وقف مثل هذه الأعمال الاستفزازية المحرضة على التمييز والعداوة والكراهية الدينية والعنصرية، واتخاذ ما يلزم لتعزيز قيم التفاهم والتسامح والتعايش السلمي واحترام التنوع الديني والثقافي والحضاري.

 

فيما أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة حرق نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك.

 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

 

وشددت الوزارة على ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب، في وقت يحتاج فيه العالم إلى العمل معًا من أجل نشر قيم التسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف.

 

وفي السياق ذاته دانت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، قيام عددًا من المتطرفين في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن بحرق نسخة من المصحف الشريف.

 

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم وفق وكالة الأنباء الليبية:" إن هذا العمل يعتبر تعديًا سافرًا يستفز مشاعر المسلمين حول العالم خاصة ونحن في شهر رمضان المبارك"، مجددة دعوتها إلى الالتزام بقيم التعايش والتسامح بين الأديان السماوية.

 

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والوقوف وقفةً جادةً ضد خطاب الكراهية و«الإسلاموفوبيا» الممنهجة، وعلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتقوية الحوار العالمي بشأن تعزيز ثقافة التسامح والسلام، على أساس احترام حقوق الإنسان، وتنوع الأديان، والمعتقدات.