محمد صلاح Mohamed salah يستعد لمرحلة مصيرية في مسيرته.. ومشوار فريقه ليفربول

متن نيوز

تصدر اسم محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث يستعد محمد صلاح لمرحلة مصيرية في مسيرته، وكذلك في مشوار فريقه ليفربول الإنجليزي خلال الموسم الحالي 2022-2023.

 

وخرج ليفربول من بطولتي كأس إنجلترا وكأس الرابطة، وودع أيضا دوري أبطال أوروبا بالخسارة ذهابا وإيابا أمام ريال مدريد الإسباني في دور الـ16.

 

ولم يعد يتبقى للفريق بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب سوى 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" خلال الموسم الحالي.


و يسعى محمد صلاح مع رفاقه لإعادة الفريق لمساره الصحيح وتحسين مركزه، أملا في إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار، ليحجز مكانه في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

ويحتل ليفربول المركز السادس في جدول البريميرليج بعدما جمع 42 نقطة من 26 مباراة، وتفصله 7 نقاط فقط عن المربع الذهبي، حيث يتواجد توتنهام رابعا بـ49 نقطة من 28 جولة حتى الآن.

 

كما يتطلع محمد صلاح لاستعادة هيبته بين هدافي المسابقة، في ظل اتساع الفارق بينه وبين النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي.

 

وسجل صلاح 11 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بينما يعتلي هالاند القمة بـ28 هدفا بعد 28 جولة لفريقه مانشستر سيتي حامل اللقب.

 

إلا أن طريق النجم المصري وفريقه الإنجليزي لن يكون مفروشا بالورود، حيث تنتظر الفريق 12 اختبارا، يبدأها بـ3 صدامات متتالية وعنيفة خلال 9 أيام فقط.

 

يلعب ليفربول خارج ملعبه مباراتين ضد مانشستر سيتي وتشيلسي يومي 1 و4 أبريل/ نيسان المقبلين، وبعدها يستضيف نظيره أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي في قمة أخرى على ملعب أنفيلد في التاسع من الشهر ذاته.


بعدها يخرج ليفربول لمواجهة ليدز يونايتد، ثم يستضيف نوتنجهام فورست، ويخرج مجددا لملاقاة وست هام قبل أن يستضيف توتنهام، وذلك أيام 17 و22 و26 و30 أبريل على الترتيب.

 

وفي مايو يستكمل صلاح ورفاقه مشوارهم في البريميرليج بمباراتين متتاليتين وسط جماهير ليفربول أمام فولهام وبرينتفورد يومي 3 و6 تواليا، ثم يخرج لمواجهة ليستر سيتي بعد أسبوع واحد.

 

ويختتم ليفربول مسيرته بمواجهة على أرضه ضد أستون فيلا، يوم 20 مايو، ثم يجري زيارة إلى ملعب ساوثهامبتون يوم 28 من نفس الشهر.