بعد الحديث عن "مدرب المنتخب السعودي".. من هم أبرز 5 نجوم عرب في دوري روشن للمحترفين؟

متن نيوز

تصدر الحديث حول “مدرب المنتخب السعودي” خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث تمنى سلطان اللحياني، قائد الوحدة السابق، أن يكون مدرب المنتخب السعودي الجديد، طموحا ولديه إنجازات وأسلوب وهوية، كاشفا بالوقت ذاته عن أبرز 5 نجوم عرب في دوري روشن للمحترفين.


 


وقال سلطان اللحياني في تصريحات لبرنامج أكشن مع وليد: "هيرفي رينارد رحل بسبب الطموح السعودي، وإحساسه بعدم تحقيق شيء مع الأخضر، لكن الانتقال لقيادة منتخب السيدات الفرنسي أمر غريب".



وحول إذا ما كان رحيل رينارد لأنه يرى عدم إمكانية تحقيق أي إنجاز قاري بالمجموعة الحالية من اللاعبين، رد اللحياني: "هذا صحيح، في كأس آسيا هناك منتخبات أعلى منا، وبرأيي وصولنا إلى نصف النهائي يعتبر إنجازا، خصوصا في ظل تواجد فرق أقوى إعدادا ونجوما وتفوقا وحضورا في كأس العالم".



وبشان  المواصفات التي يتمناها في خليفة رينارد، قال: "أن يكون مدربا طموحا ولديه إنجازات سابقة ويمتلك أسلوبا وهوية مثل الإيطالي كونتي، والكرواتي زلاتكو داليتش، ومنتخبنا في مرحلة البحث عن إنجازات والبداية من كأس آسيا، ونحن نمتلك نجوما ولدينا دوري قوي".



وأشار: "لا يزال الوقت مبكرًا لنجلب مدربا وطنيا لقيادة المنتخب السعودي، ويجب أن نتعاقد مع أجنبي حاليًا خلفا للفرنسي رينارد".



وحول تجربة المدرب البرتغالي روي فيتوريا مع مصر، علق: "نتائجه الحالية تصنع تفاؤلا كبيرا بمستقبل الفراعنة، هو اختيار مميز، بدليل الأسلوب والنتائج التي حققها هذا المدرب مع المنتخب المصري على الرغم من الفترة القصيرة التي عمل بها مع الفريق".



وزاد: حقق فيتوريا نتائج مميزة وأهمها الفوز على بلجيكا قبل مونديال 2022، وهذا يوضح القيمة الكبيرة للمدرب.



وبشان  أبرز 5 نجوم عرب في دوري روشن السعودي للمحترفين، قال: “المصري أحمد حجازي ثم المغربي عبدالرزاق حمدالله ” اتحاد جدة" ومواطنه مراد باتنا “الفتح” وبعدهم التونسي سعد بقير “ أبها” والجزائري أمير سعيود “الطائي”، واخترت هؤلاء لقيمتهم وتأثيرهم واستمراريتهم وثبات مستوياتهم".