دعاء التراويح مكتوب

متن نيوز

ما هو دعاء التراويح مكتوب؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية.

 

حيث أن دعاء التراويح هو من الأدعية التي يبحث عنها الآلاف من المسلمين خاصة في شهر رمضان من أجل الدعاء بأفضل الأدعية الجامعة لخيري الدنيا والأخرة.

 

ويكثر المسلمون في العشر الأواخر من شهر رمضان من الدعاء والذكر والاستغفار لعل الله سبحانه وتعالى يستجيب لدعائهم، ويرفع عنهم البلاء في الدنيا، وينجيهم من النار وحرها يوم القيامة، ويرزقهم العتق من النار، فالليالي العشر الأواخر من شهر رمضان هي ليالي العتق من النار.

 كما أنه فيها ليلة القدر التي يتنزل فيها الملائكة وسيدنا جبريل عليه السلام إلى الأرض، حيث تتنزل الرحمات والبركات في هذه الليلة المباركة.

 

ومن المستحب أن يطيل الإمام من صلاة التراويح، إلا أن بعض الناس يفضلون إقامة صلاة التراويح في منازلهم من أجل القيام بما يسر الله سبحانه وتعالى لهم في الصلاة، حيث يطيل المصلي ما شاء له في الصلاة، وهو الأفضل خاصة في هذه الأيام المباركة.

 

دعاء صلاة التراويح

 

اللهم إهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ماقديت، فإنك تقضى بالحق ولا يقضى عليك، إنه لايزل من واليت ولايعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد ياالله على ماقضيت، ولك الشكر ياالله على ما أنعمت به علينا وأوليت، نستغفرك اللهم ونتوب إليك، نستغفر اللهم من كل ذنب وخطيئة ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، أنت الغني ونحن الفقراء إليك، أنت القوي ونحن الضعفاء إليك، أنت العزيز ونحن الأذلاء بين يديك.

 

اللهم ياواصل المنقطعين أوصلنا إليك، وهب لنا منك عملًا صالحًا يقربنا إليك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم أحسن وقوفنا بين يديك، اللهم لاتخزنا يوم العرض عليك، اللهم تقبل صلاتنا، وصيامنا، وقيامنا، وركوعنا، وسجودنا، وأذكرنا، وسائر أعلمنا.

 

اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، اللهم اجرنا من النار، ومن عذاب النار، اللهم اجرنا من كل عمل يقربنا إلى النار، اللهم ادخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك ياعزيز ياغفار.

 

اللهم اجعلنا يامولانا في شهرنا هذا وفي يومنا هذا وفي ليلتنا هذه من عتقائك من النار ومن المقبولين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك بنو إمائك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدلٌ فينا قضاؤك نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو عملته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور أبصارنا وجلاء همومنا وأحزاننا، اللهم ذكرنا منه ما أُنسينا، وعلمنا منه ماجهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.