رسميًا.. الاتحاد السعودي يُعلن رحيل هيرفي رينارد عن تدريب الأخضر

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن موافقته على طلب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، بشأن عدم اكتمال مدته مع الأخضر.

وقال الاتحاد السعودي في بيان رسمي نشره منذ قليل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدرب رينارد بعدم رغبته في إكمال المدة المتبقية من عقده مع المنتخب السعودي، وعلى ضوء ذلك تم تسوية الأمور والإجراءات القانونية بين الطرفين لإنهاء العقد، ويتمنى رئيس الاتحاد السعودي له التوفيق له في مسيرته المقبلة".

ومن المقرر أن يتجه هيرفي رينارد لتدريب منتخب فرنسا للسيدات.

وبحسب قناة "الإخبارية" السعودية، فإن رينارد فسخ عقده مع المنتخب السعودي ودفع قيمة الشرط الجزائي لاتحاد كرة القدم السعودي.

وأضافت التقارير أن هيرفي رينار أرسل موافقته لاتحاد الكرة الفرنسي لتدريب منتخب فرنسا للسيدات وأبلغ مسؤولي اتحاد الكرة السعودي بذلك.

وحقق رينارد نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية، بالفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا مرتين، الأولى مع منتخب زامبيا 2012 والثانية مع منتخب كوت ديفوار 2015.

وتولى هيرفي رينارد تدريب منتخب السعودية في يوليو 2019 وقاد الأخضر لتحقيق فوز تاريخي على منتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022 بدور المجموعات.