من هو كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo الذي تصدر تريند جوجل؟ (سر التسمية ومسيرته الدولية)

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo

تصدر اسم كريستيانو رونالدو نجم كرة قدم برتغالي، ومحترف حاليًا في صفوف النصر السعودي والمنتخب البرتغالي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

من هو كريستيانو رونالدو؟

 

ولد في الخامس من فبراير عام 1985م، وبدأ مسيرته الكروية في نادي سبورتنج لشبونة في بلاده قبل أن ينضم لمانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2003م.

قضى مع الشياطين الحمر ست سنوات ناجحة قبل أن ينتقل لريال مدريد الإسباني عام 2009م، حيث أصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم.

 

في 2018م، انضم رونالدو ليوفنتوس، ليتوج معه بلقب الدوري الإيطالي مرتين، لكن في عام 2021م، عاد من جديد لمانشستر يونايتد.

 

أما مسيرته الدولية فلا تقل نجاحًا، فقد ساهم في تتويج المنتخب البرتغالي بكأس أمم أوروبا 2016م، ووصل لنصف نهائي كأس العالم 2006م.

 

يُنظر للدون من الكثيرين على أنه أحد أعظم اللاعبين على مر العصور، ويحظى بمتابعة الملايين من جميع أنحاء العالم، ويشتهر بمهارته الاستثنائية في المراوغة، سرعته المذهلة وقدرته على تسجيل الأهداف غير المتوقعة.


تم تسمية كريستيانو رونالدو نسبة للرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان ويبدو أن والدة الدون من محبي الرئيس الأمريكي الأسبق، فقد ولد نجلها بعد شهر واحد فقط من أداء ريجان – ممثل وتحول إلى سياسي – اليمين الدستورية لولايته الثانية في البيت الأبيض، فقررت تسميته على اسمه.


جوزيه دينيس أفيرو؛ والد كريستيانو، الذي كان يعمل كعامل غرف خلع ملابس في نادي أندورينها، حيث بدأ نجله ممارسة كرة القدم في سن الثمانية.


في عام 2009م، انتقل رونالدو لريال مدريد مقابل مبلغ قياسي في ذاك الوقت، وصل لـ80 مليون جنيه استرليني.

قضى الدون تسعة مواسم مع المرينجي، نجح خلالها في أن يكون أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة.