تصفيات اليورو.. فرنسا تحقق فوزًا صعبًا على آيرلندا وتتصدر المجموعة مبكرًا

فرنسا
فرنسا

حقق منتخب فرنسا فوزًا صعبًا على منتخب آيرلندا، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين، على استاد "أفيفا" بالعاصمة الأيرلندية دبلن، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من تصفيات أمم أوروبا 2024.

أحرز هدف المباراة الوحيد ظهير بايرن ميونخ بنجامين بافارد في الدقيقة 50، مستغلا خطأ دفاعي ليسدد كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

وحقق أوليفيه جيرو مهاجم منتخب فرنسا رقما مميزا خلال المباراة، حيث أصبح أكبر لاعب يبدأ مباراة مع منتخب فرنسا في المباريات التنافسية عن عمر (36 عامًا، 178 يومًا).

وبهذه النتيجة واصل منتخب فرنسا صدارته للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بتحقيق الفوز الثاني على التوالي، فيما تحتل أيرلندا المركز الرابع دون رصيد من النقاط.

وجاء فوز منتخب فرنسا على أيرلندا في الجولة الثانية بعد أيام قليلة من الفوز على هولندا بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا القادمة بثلاثية نظيفة.

وتضم المجموعة 5 منتخبات يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من العشر مجموعات إلى يورو 2024، إلى جانب ثلاثة منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، إلى جانب ألمانيا البلد المستضيف للبطولة.


ودخل منتخب فرنسا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ماينان.

خط الدفاع: بافارد - كوناتي - أوباميكانو - ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: كامافينجا - رابيو - جريزمان.

خط الهجوم: مواني - أوليفيه جيرو - كيليان مبابي.