مواعيد عرض الإمام الشافعي بطولة خالد النبوي.. في رمضان 2023

متن نيوز

تزايد البحث حول مواعيد عرض الإمام الشافعي بطولة خالد النبوي في رمضان 2023.

 

حيث يُعرض المسلسل على 3 شاشات من الفضائيات على مدار اليوم طوال الشهر الجاري.

وتأتي مواعيد عرض مسلسل الإمام الشافعي بطولة خالد النبوي في رمضان 2023، على 3 فضائيات هي: dmc والحياة وcbc، فضلا عن عرض العمل عبر منصة «watch it» الإلكترونية.

 

كما ان العرض الأول على DMC الساعة 6.30 مساء يوميا وطوال شهر رمضان، ويعاد عرض مسلسل الإمام الشافعي على القناة في 6.15 صباحا، و11 صباحا، حسب ما أعلنته القناة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وعلى شاشة قناة cbc يُعرض في الساعة 12.15 صباحا، والإعادة 5 صباحا، وعلى شاشة قناة الحياة يُعرض 10.45 مساءً، والإعادة الساعة 9.15 صباحا

 

يذكر ان الامام الشافعي هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة، ويتناول المسلسل السنوات التي عاشها الشافعي في مصر، حيث وصل إليها عام 198هـ / 813 م وألقى دروسه في مسجد عمرو بن العاص، ونبغ على يديه العديد من العلماء المصريين.

 

حيث ذكرت أحداث المسلسل، أنّه بمجرد وصول الإمام الشافعي إلى أرض مصر، بدأ رحلة البحث في تراث الإمام الليث بن سعد بدأها بزيارة قبر الليث بن سعد، تمهيدا للعمل مع تلاميذه لجمع تراثه وترتيبه وتدوينه لحفظه.