تشيلسي ينظم حفل إفطار جماعي للمسلمين في ملعبه "ستامفورد بريدج"

متن نيوز

نظم نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الأحد، حفل إفطار جماعي للمسلمين داخل ملعبه "ستامفورد بريدج"، بالعاصمة البريطانية لندن.

وتم تنظيم حفل الإفطار بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية وهي مؤسسة خيرية تأسست عام 2013 لدمج المجتمع.

وقال رئيس مؤسسة تشيلسي، سيمون تايلور: "فخورون للغاية بأن نكون أول نادٍ في الدوري الممتاز يقوم بذلك، وأرحب بالجميع".

وشهد ملعب "ستامفورد بريدج" معقل نادي تشيلسي الإنجليزي، رفع آذان المغرب للمرة الأولى خلال تنظيم حفل إفطار جماعي للمرة الأولى في التاريخ.

وفي وقت سابق، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، تنظيم إفطارًا جماعيًا مفتوحًا للمسلمين خلال شهر رمضان المبارك، وتحديدًا يوم 26 مارس المقبل.

وأضاف نادي تشيلسي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، اليوم الإثنين، أن النادي قرر تنظيم إفطارًا جماعيًا للمسلمين خلال شهر رمضان المبارك، على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وقال نادي تشيلسي في البيان: "يقام هذا الشهر كجزء من شهر رمضان، شهر الصيام الإسلامي من قبل الفجر حتى غروب الشمس، والذي يبدأ من الأربعاء 22 مارس حتى الجمعة 21 أبريل".

وأوضح البيان: "يقام أكبر حدث مجتمعي بالمملكة المتحدة في رمضان، يتيح الإفطار المفتوح للمسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان فرصة التجمع لتناول الإفطار معًا بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للحوار والمشاركة المتبادلة".

وشدد تشيلسي على أن جميع المساجد وأعضاء النادي والمشجعين وأطفال المدارس المسلمين سيكونون مدعويين لحضور الإفطار برفقة طاقم عمل تشيلسي.

وأكد البيان: "سيتم دعوة عدد من المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي مثل المؤيدين وطلاب المدارس للحضور، جنبًا إلى جنب مع موظفي نادي تشيلسي".

وأتم البيان: "سيتم تنظيم الإفطار المفتوح بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز تأسست في عام 2013 بهدف جمع المجتمعات معًا وتطوير مفهوم رمضان".