بسبب انتشار فيروس قاتل.. حجز القادمين من دول أفريقية في الحجر الصحي

حجر صحي
حجر صحي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، حجز كل القادمين من بعض الدول الأفريقية التي ينتشر فيها فيروس ماربورغ القاتل في مناطق الحجر الصحي التي خصصتها الوزارة في المطارات للقادمين من تنزانيا وغينيا الاستوائية بالتحديد.

جاء ذلك بعدما انتشر فيروس ماربورغ بشكل كبير، وتسبب في عدد كبير من الوفيات وسط المواطنين في تلك الدول، علاوة على تصاعد نسب الإصابة ما تسبب في تطورات صحية للمصابين بذلك الفيروس القاتل.

وأعلن قطاع الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة والسكان عن تفعيل أقسام الحجر الصحي بالمطارات من خلال إخطار الجوازات بوجوب عرض الركاب القادمين من تنزانيا وغينيا الاستوائية على منطقة الحجر أولًا قبل دخول البلاد.

وفي حالة وجود اشتباه بالإصابة بالفيروس يتم الالتزام بتطهير وسيلة النقل طبقًا للتعليمات المقررة واعتبار مخلفات وسيلة النقل نفايات خطرة ويتم التخلص الآمن من هذه النفايات تحت إشراف الحجر الصحي.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، ضرورة تحرير كروت مراقبة صحية لكل قادم من الدول المتاثرة بالمرض غينيا الاستوائية وتنزانيا على جميع الرحلات الأساسية أو الخاصة أو رحلات البضائع دون أي استثناءات القادمة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بما في ذلك الأطفال، ومراقبتهم صحيا لمدة 21 يوما من تاريخ الوصول عن طريق مكاتب الصحة المختصة.