إنهاء عمل 1661 معلم مصري بالكويت بسبب قرار "التكويت"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم الكويتية

تسبب قرار التكويت في إنهاء عمل أكثر من 1661 معلم مصري في الكويت، طبقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم الكويتية.

وكانت الوزارة قد أعلنت أن نسبة المعلمين المصريين المشمولية بالقرار الصادر من السلطات الكويتية بإحلال وتكويت العاملين بوزارة التربية والتعليم قد وصل إلى ما يزيد عن 82.09% من إجمالي العاملين من جنسيات مختلفة.

وفي بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم الكويتية، أكدت أنها أجرت إحصائية خاصة بقرار الإحلال في وزارة التربية، والذي شمل نحو ألفي معلم ورئس قسم في 14 تخصصًا بينت أن أكثر من 82% من المشمولين بقرار التكويت بالمعلمين من الجنسية المصرية.

وأشار البيان إلى أن أسماء المشمولين بالخطة ينتمون إلى 24 جنسية من مختلف دول العالم، حيث جاء المصريون بالمرتبة الأولى بنسبة 82.09%، والسوريون في المرتبة الثانية بنسبة 11.03%، والجنسية الأردنية في المرتبة الثالثة بنسبة 3.55%، ثم الإيرانيون 0.73%، فالعراقيون 0.68%، حسب صحيفة القبس الكويتية.

وأكدت الوزارة أن الجنسيات هي سوريا، ومصر، والعراق، والأردن، والهند، ونيجيريا، وإيران، واليمن، والمغرب، ولبنان، وأريتريا، والسنغال، والسودان، وعمان، وتونس، وأفغانستان، وكندا، والصومال، وإيطاليا، وكينيا، وروسيا، والفلبين، وغانا، وباكستان.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية الكويتة، إنهاء خدمات 1815 معلم ومعلمة، وأكثر من 200 رئيس قسم من الوافدين العاملين بالوزارة بنهاية العام الدراسي الحالي.