طريقة عمل العرقسوس دون كربونات.. جربيها ولن تخسري

طريقة عمل العرقسوس
طريقة عمل العرقسوس دون كربونات

طريقة عمل العرقسوس دون كربونات.. العرقسوس من المشروبات الرمضانية الجميلة التي تحتوي على فوائد متعددة، ويشتهر هذا المشروب الغنى بالعناصر المفيدة في شهر رمضان المبارك.

طريقة عمل العرقسوس دون كربونات

طريقة عمل العرقسوس دون كربونات.. وهناك أكثر من طريقة لعمل العرقسوس، نستعرض منها طريقة عمل العرقسوس دون كربوناتو أو صودا الخبز.

مكونات عمل العرقسوس دون كربونات

  • كوب واحد من العرقسوس.
  • لتر لماء.
  • ملعقة كبيرة بكينج صودا.
  • سكر حسب الرغبة.

طريقة عمل العرقسوس دون كربونات

ننقع العرقسوس في كمية وفيرة من الماء، ثم نتركه لمدة لا تقل عن ست ساعات، ثم نضيف اليه البكينج صودا، ونضعه على النار، لمدة ربع ساعة، ثم ننزله من على النار، وننتظر حتى يبرد، وبعدها يتم تصفيته جيدًا بمصفاة ناعمة، ويضاف اليه السكر ويقلب جيدا ثم يتم إدخاله إلى الثلاجة، على ان يترك لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يصب في أكواب ويتم تقديمه باردًا أو مع مكعبات الثلج.

طريقة عمل العرقسوس دون كربونات

فوائد العرقسوس للصحة

العرقسوس مضاد جيد للإلتهابات وفعال جيدا في علاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي كما يساعد في الوقاية من الاورام السرطانية إذ أثبتت الدراسات أن له تأثيرات مضادة لنمو الخلايا السرطانية حيث تعمل مركبات الفلافونويد علي مقاومة أنواع معينة من السسرطان منها سرطان القولون كونها يمنع إنتاج خلايا الورم.

وايضا يؤثر العرقسوس علي مستويات التستوستيرون عند الذكور ويحد من الرغبة الجنسية لديهم، ولذلك فهو مفيد شربه فى شهر رمضان المبارك وخلال الصيام.

ويعد العرقسوس نبات فعال للحصول علي شعر صحي لامع كونه يحد إفرازات الزيوت ويمنع تكون قشرة الرأس.

ويحتوي العرقسوس علي مواد مضادة للأكسدة، لها تأثير فعال في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتعمل مادة الفلافونويد الموجودة في جذور العرقسوس علي حماية الأوعية الدموية من إرتفاع نسبة الجلوكوز وتراكم الدهون في الشرايين.

العرقسوس ومرضى ضغط الدم المرتفع 

ويجب الحذر بالنسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع أن العرقسوس يمكن أن يؤدي إلي إرتفاع ضغط الدم، ولذلك إذا كنت تعاني من إرتفاع ضغط الدم، فكن على حذر لتفادي الأثار الجانبية.