طريقة عمل قمر الدين الجاهز.. منجم الطاقة والسكريات فى رمضان

طريقة عمل قمر الدين
طريقة عمل قمر الدين الجاهز

طريقة عمل قمر الدين الجاهز.. دخل شهر رمضان شهر الخيروالبركات ويحب الصائمون البحث عن وصفات وأكلات جديدة، ومن أشهر أطباق التحلية التي تقدم بعد الإفطار في الشهر الكريم هو طبق قمر الدين اللذيذ، وويصنع قمر الدين من فاكهة المشمش.

طريقة عمل قمر الدين الجاهز

طريقة عمل قمر الدين الجاهز ،، وفي تلك السطور نقدم لك سيدتى طريقة تحضير أطباق قمر الدين الجاهز من المشمش بكل سهولة.

ما هو قمر الدين؟ 

قمر الدين من أشهر المأكولات الرمضانية الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية، وهو عبارة عن عجينة مصنوعة من المشمش المجفف الذي يمكن صنعه بسهولة في المنزل أو الحصول عليه من المحلات.

طريقة عمل قمر الدين الجاهز

وفي العادة يتم إذابة ألواح قمر الدين الجافة، في الماء وإضافة السكر وماء الورد إليها للحصول على خليط سائل حلو الطعم.

وقمر الدين يعد مصدرا مهما لإمداد الجسم بالطاقة كونه غني بالسكريات والسعرات الحرارية، وينصح بتناوله لمن يستهدفون زيادة الوزن في رمضان، الا إنه يجب الحذر من ارتفاع في منسوب السكر في لدم خاصة لدى مرضى السكري إذا افرطوا فى تناوله، فضلا عن زيادة الشعور بالعطش في الصيام كونه مصدر للسكريات.

مقادير عمل قمر الدين الجاهز

بمقادير بسيطة يمكن تحضير أطباق كثيرة من قمر الدين اللذيذ، وهي كالتالي:

  • كوبين كبار مشمش طازج.
  • نصف كوب سكر.
  • ملعقة عصير ليمون.
  • كوب ماء.
  • نشا.

طريقة تحضير قمر الدين الجاهز

من أجل تحضير أطباق قمر الدين الرمضاني اللذيذ، اغسلي المشمش ثم قطعيه إلى مكعبات صغيرة الحجم، ثم يوضع على النار ويتم إضافة كوب الماء والسكر وعصير الليمون اليه، ويترك حتى ينضج تماما، ثم يرفع من على النار ويتم مزج هذه المكونات في الخلاط الكهربائي جيدا، ويتم بعذ ذلك وضع تلك المكونات على النار مرة أخرى، ويضاف اليها النشا مع التقليب السريع المستمر، وعند الوصول إلى القوام المطلوب، نصب قمر الدين في الأطباق متوسطة الحجم حسب رغبة وعدد افراد الاسرة، ويترك ليبرد، وبعد ذلك نزينه بجوز الهند ووالزبيب والسودانى أو اى نوع متاح من المكسرات.