توقعات مرعبة بحدوث زلزال كبير نهاية الشهر الحالي.. التفاصيل الكاملة

متن نيوز

توقع الخبير الهولندي والباحث في شؤون الزلازل فرانك هوغيربيتس، وقوع زلازل كبيرة خلال الآونة المقبلة، وبخاصة نهاية شهر مارس الحالي.

 

وقال "هوغيربيتس"، إن هندسة الكواكب الحرجة قد تؤدي إلى نشاط زلزالي أكبر في الأيام القليلة الأخيرة من شهر مارس، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى أكثر من 6 درجات وربما 7 درجات، لكنه لم يحدد المواقع المحتملة لهذه الأحداث الزلزالية، مضيفًا أن اقتران القمر مع المشتري قد يؤدي إلى أنشطة قد تكون أكثر قوة يوم 25 من مارس، وقد يمتد تأثيرها على الأرض إلى يوم 26 من مارس، مُحذرًا من يومي 27 و28، زاعما أن الأرض قد تتأثر بمجموعة من اقترانات الكواكب، خاصة يوم 28 مع وجود اقتران للأرض مع كوكبي المشترى وعطارد، ما قد ينتج عنه نشاط زلزالي قوي قد يؤثر على الأرض خلال يومي 29 و30 مارس.

 

وكان الخبير الهولندي ظهر في مقطع فيديو وقال: "حللنا بدقة الاقتران الرباعي من 15 إلى 17 مارس وقد قدرنا بقوة النشاط الزلزالي الكبير في وقت قريب من تلك العلاقات الكوكبية كما ترون في وقت مبكر من يوم السادس عشر كان لدينا زلزال بقوة 7.1 درجة".

 

وأضاف: "حدث ذلك في جزر كرماديك وفي الثامن عشر وهو الوقت الذي توقعنا فيه أكبر نشاط زلزالي وقع زلزال بقوة 6.8 درجة بالقرب من ساحل الإكوادور لسوء الحظ كانت هناك أيضا وفيات قدرنا حدوث زيادة زلزالية محتملة تبدأ في السادس عشر مع أكبر نشاط زلزالي محتمل في حوالي الثامن عشر".

 

وتابع: "في هذه الحالة كان العكس كان أكبر حدوث زلزالي في السادس عشر ووقع زلزال كبير آخر في الثامن عشر ولذلك أتوقع حدوث زلازل كبيرة الآونة المقبلة حيث سيمكن حدث زيادة زلزالية في مدى متوسط 6 درجات حول 22 نتيجة لهذه الهندسة الكوكبية والقمرية".

 

وكان "هوغيربيتس"، أكد أن الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجًا للغاية، متوقعًا حدوث زلزال في اليوم الثالث أو الرابع من شهر مارس، أو في اليوم السادس والسابع من الشهر. 

 

وظهر الخبير الهولندي في مقطع فيديو وقال: "في اليوم الأول لدينا عطارد والشمس والمريخ معا سيتبعه في وقت مبكر من اليوم الثاني الأرض والزهرة والمشترى معا في غضون 9 ساعات سيكون هناك اقتران كوكبي آخر يشمل الأرض أيضا"، مضيفا: "ستكون الأرض وعطارد وزحل سيكون ذلك حرجا سيكون هذا التقارب بين ارتباطين كوكبيين مع الأرض أمرا بالغ الأهمية".

 

وضرب زلزال بلغت قوته 4.7 درجات على مقياس ريختر ولاية قهرمان مرعش بجنوب تركيا فجر اليوم، وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) في بيان أن الزلزال وقع على عمق 34.7 كيلومتر تحت الأرض عند الساعة 39.03 بالتوقيت المحلي في منطقة "غوكسون" التابعة لقهرمان مرعش، ولم ترد أنباء فورية عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

 

وعلق الخبير الهولندي على زلزال تركيا الجديد وقال: " حدث هذا الهزة 5.5 بالقرب من التقلبات التي سجلناها في الخامس عشر، والتي شاركناها في تحديثنا السابق.. ستستمر الهزات الارتدادية، لكنني لا أعتقد أن هناك تهديدًا وشيكًا من خطر كبير في المنطقة في الوقت الحالي".