"اللي مبيخافش من الجن يتابعه".. مسلسل المداح يُثير الجدل في رمضان

متن نيوز

أشاد العديد من رواد السوشيال ميديا، بمسلسل المداح "أسطورة العشق"، والذي يعرض على قنوات mbs، خلال السباق الرمضاني الحالي.

 

وفي أحداث الحلقة الأولى من المسلسل، تعرض الفنان حمادة هلال، لأزمات خلال إحياءه حفل مديح في ليلة مولد "سيدي عبدالرحيم القناوي" بقنا، بعدما طلب منه أحد كبار القرية "أحمد ماهر" أن يحل له أزمة ابنة شقيقته "أمينة" الحامل في الشهر الثاني دون أن تتزوج، وهو الأمر الذي ينال من شرف أسرته داخل قريته.

 

ويحاول حمادة هلال، مساعدة الفتاة والتي تجسد دورها "سلمى أبو ضيف"، فتصطحبه إلى مكان المغارة التي يتواجد بها "الجن العاشق" الذي نال من شرفها دون وعيها، فتحدث المفاجأة بأن يطارد الجن "صابر المداح – حمادة هلال" ويعرض حياته للخطر.

 

كما تتعرض زوجته "رحاب – هبة مجدي" لأزمة صحية تدخل بسببها المستشفى وتخضع لعملية ولادة سريعة على الرغم أنها في الشهر السادس من الحمل، بعدها يتفاجئ حمادة هلال بدخول الجن إلى غرفة الولادة التي تتواجد فيها زوجته وابنه مرددين جملة: "ابننا جه".

 

وشهدت الحلقة عدد من المفاجآت الأخرى منها زواج "حسن المداح – خالد سرحان" من الفنانة رانيا فريد شوقى على زوجته الأولى دنيا عبد العزيز، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم الفنان خالد زكي والذي يجسد شخصية دكتور جامعي يحارب الأفكار الظلامية عن السحر والدجل والشعوذة، بينما ظهرا الفنان عبد العزيز مخيون وعصام السقا في شخصيات تميل إلى الشر لمحاربة "صابر المداح".

 

مسلسل «المداح.. أسطورة العشق» بطولة حمادة هلال، خالد سرحان، هبة مجدي، دنيا عبدالعزيز، خالد زكي، محمد رياض، سلمى أبو ضيف، لوسي، يسرا اللوزي، رانيا فريد شوقي، تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

 

 

وقال أحد المتابعين: "مسلسل المداح اسطورة عشق، شي فاخر عالاخر الحلقة الاولى بتسوا ١٠ مسلسلات والله اللي قلبه قوي وما بخاف من قصص الجن بنصحه يتابعه".

 

وأضاف آخر: "يجدعان مسلسل المداح جامد"، كما قال أحد المتابعين: " مداح عامل حلقة بمقام مسلسل"، وقالت آخرى: " مسلسل المداح بدايته السنه دي  ولا اروع بامانه".

 

 

 

وشهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل «المداح» بطولة النجم حمادة هلال العديد من المفاجآت، كان أبرزها مواصلة «الجن العاشق» مطاردته ومحاولة السيطرة عليه لدفعه إلى قتل طفله الرضيع.

 

بدأت أحداث الحلقة بتواجد «صابر المداح» في المستشفى بعد المشهد المرعب الذي شهده في حلقة أمس بدخول أعداد مهولة من الجن إلى غرفة الولادة التي تتواجد فيها زوجته وابنه مرددين جملة "ابننا جه"، وتحدث معه الطبيب وهو في حالة ذهول خاصة أن طفله المولود سليم رغم إنه وُلد في الشهر السادس وأن عملية الولادة كانت ميسرة بشكل كبير رغم الظروف الصعبة لزوجته، ويعود صابر لزوجته رحاب «هبة مجدي» في غرفتها ويرى طفله ومجرد ما يحمله يبكي الطفل بشدة.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تهرب فيه أمينة «سلمى أبو ضيف» إلى «المغارة» تحت سيطرة من الجن ويذهب خطيبها «محمد مهران» ليبحث عنها هناك وفجأة يصدر الجن المتشكل في هيئة أمينة صوتا قويًا جدًا يفقده السمع من قوته.

 

كما شهدت الحلقة العديد من الأحداث الهامة أيضًا منها ظهور خالد زكي وهو يتحدث في الهاتف مع محمد رياض ويقول له أنه على علم بما حدث وإنه غير مقتنع بأي شيء ويحاول رياض إقناعه بعكس ذلك، وشهدت الحلقة أيضًا ظهور عصام السقا وهو يحاول إقناع حمادة هلال للسفر إلى لبنان لـ الأمير «عبدالعزيز مخيون» ليتعاون معه ولكنه يصده ويرفض بشدة وظهر أيضًا قسيس مجهول من الواضح أنه له علاقة بالأحداث وهو في دير كنيسة يتحدث مع كاهن الكنيسة ويقول له أن عقرب الساعة بدأ في التحرك وبداية النهاية اقتربت ووجه أمر لـ امرأة عن ما يجب أن تفعله وأمرها أن تختبئ مع طفلها.

 

وفي سياق متصل، يذهب صابر لغرفة نجله بعد أن عاد للمنزل لرؤيته ويجد لوسي «ملكة الجن» أمامه وتحاول تهديد صابر وتقول له إن هذا الطفل ليس ابنه ولكنه من جنس وصلب الجن وأنه اسمه "المعهود" وليس "عز" كما أطلق عليه وأن اقترابه له سيؤذيه ويجعله يصرخ آلمًا وتدور محادثة بين صابر ورانيا فريد شوقي وتقنعه أنه ليس نجله ويجب أن يتخلص منه بأكثر وقت.

 

وتنتهي أحداث الحلقة بسيطرة الجن على تفكير صابر المداح للدرجة التي جعلته يفكر في قتل طفله الرضيع «عز».. فهل سيتخلص منه؟!