رسميًا.. "اليويفا" يفتح تحقيقًا في فضيحة اتهام برشلونة بالفساد والرشاوى

متن نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فتح التحقيق رسميًا في قضية اتهام نادي برشلونة بدفع رشاوى للحكام في إسبانيا خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

ووجهت النيابة العامة في إسبانيا الاتهام لنادي برشلونة في قضية دفع أموال لمسؤولي لجنة التحكيم من أجل رشوتهم، والمعروفة إعلاميًا بقضية نيجريرا.

وقال الادعاء، حصل وحافظ نادي برشلونة على اتفاقية شفهية سرية للغاية مع خوسيه ماريا إنريكيس نيجريرا بحيث يقوم، بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية ومقابل المال، بأفعال تمنح الافضلية لنادي برشلونة فى قرارات الحكام فى المباريات التي يخوضها النادي، وبالتالي فى النتائج والمسابقات.

وأشار الادعاء إلى أن النادي الكاتالوني دفع أكثر من 7.3 مليون يورو لنيجريرا بين عامي 1994 و2018.

وأكد "يويفا" في بيان رسمي اليوم الخميس، على تعيين لجنة مفتشين للأخلاقيات تابعين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لفتح تحقيق كامل بشأن انتهاك محتمل من نادي برشلونة للقوانين والقواعد.

وجاء ذلك وفقًا للمادة للبند الرابع في المادة 31 من اللوائح الانضباطية، في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد اتهامات محتملة ضد نادي برشلونة بالفساد فيما يسمى قضية "نيجريرا".

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه سيعلن المزيد من التفاصيل في بيان رسمي جديد في الوقت المناسب خلال الأسابيع أو الشهور المقبلة.

وكانت صحيفة "إل كونفديسيال" الإسبانية قد نشرت تقريرا يفيد بتهديد برشلونة بالاستبعاد من المشاركة في البطولات الأوروبية بسبب قضية نيجيريرا.

يذكر أن عدة تقارير إعلامية إسبانية، قد زعمت أن "يويفا" قد يحرم برشلونة من المشاركة في الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا، حال ثبت تورطه في الأمر.