كهربا يفوز بجائزة لاعب الجولة الخامسة بدوري أبطال إفريقيا

محمود كهربا
محمود كهربا

حصل محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي المصري، على جائزة أفضل لاعب بالجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر "تويتر"، نتيجة تصويت الجمهور، بأن لاعب الأهلي محمود كهربا، لاعب الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا في مباراة فريقه أمام القطن الكاميروني.

وقاد محمود كهربا فريقه الأهلي لاكتساح القطن الكاميروني برباعية نظيفة، بعد سجل هاتريك، في المباراة التي أقيمت على ملعب "رومدي أديجا" في مدينة جاروا.

واستدعى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، محمود كهربا لمعسكر لفراعنة، وذلك لأول مرة بعد غياب دام 3 سنوات.

وكان آخر ظهور للاعب محمود كهربا مع منتخب مصر في نوفمبر عام 2019، عندما شارك مع منتخب مصر في مباراتي كينيا وجزر القمر ضمن تصفيات أمم إفريقيا، وخلال هاتين المباراتين تمكن كهربا من إحراز هدف وقتها جاء في شباك كينيا.

وكان حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، آخر من استدعى كهربا لتمثيل منتخب الفراعنة، حيث غاب اللاعب فيما بعد خلال ولايات المدربين الذين تعاقبوا على قيادة الفراعنة عقب رحيل البدري.

ويمتلك كهربا في سجله 26 مباراة دولية مع منتخب مصر، سجل خلالها اللاعب 4 أهداف، وتمكن من صناعة 3 أهداف أخرى، وخلال مشواره الدولي لم يحقق كهربا سوى لقب وحيد كان مع منتخب الشباب عام 2013 عندما حصد لقب أمم إفريقيا للشباب.

ويلتقي منتخب مصر نظيره منتخب مالاوي، مساء غد الجمعة، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 في كوت ديفوار.

ثم يواجه منتخب مصر نظيره منتخب مالاوي، خارج الديار على ملعب بينجو الوطني، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.