شروط الحصول على دعم كرامة لذوي الإعاقة.. ورابط التقديم

متن نيوز

تزايد البحث حول طرق استعلام كشف تكافل وكرامة على موقع وزارة الصحة بالرقم القومي.

 

حيث يبحث الكثير ممن تقدموا للحصول على الدعم النقدى كرامة الذي يمنح لذوي الإعاقة والمسنين على رابط استعلام كشف تكافل وكرامة، والذي تتيحه وزارة الصحة على موقعها الرسمي.

 

كما أتاحت وزارة الصحة  المصرية رابط استعلام كشف تكافل وكرامة على موقعها المرفق هنا، حيث يقوم المستعلم  بكتابة الرقم القومي المكون من 14 رقما.


وأوضحت وزارة الصحة المصري على الموقع الرسمى لها،  أنه من خلال رابط استعلام كشف تكافل وكرامة.

 

 يتم حجز موعد طبى أو تعديل موعد الكشف الطبي أو حجز تظلم أو الاستعلام، لافتة إلى أنه يجب الذهاب في التاريخ والوقت الذي يتم تحديدهم للشخص ذوي الإعاقة الراغب في الحصول على معاش تكافل وكرامة، لإجراء الكشف الطبي، مؤكدة أنه بعد إجراء الكشف الطبى يجب الذهاب إلى وحدة الشؤون الاجتماعية التابع لها محل الاقامة.

ما هي شروط الحصول على دعم كرامة لذوي الإعاقة؟


كما أكدت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر أنه يشترط تقديم شهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة الشخص الذى تقدم للحصول على دعم كرامة، والتي تبدأ من درجة 50 أوغيرها من الوثائق المطلوبة.

 

كما أكد  أنه يشترط للحصول على دعم كرامة أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج كرامة من الأشخاص المسنين الذين تبدأ أعمارهم من 65 عاما أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي.