ردًا على ترشحه للرئاسة.. مصطفى بكري يُحرج أحمد الطنطاوي بتساؤلات مثيرة

متن نيوز

وجه الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، عدة تساؤلات إلى أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب المصري السابق، وذلك بعد إعلانه عودته لمصر قريبًا.

 

وقال "بكري" في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "كتب السيد أحمد طنطاوي عضو مجلس النواب السابقه علي تويتر يقول: أنه سيعود إلي القاهره قادما من بيروت بعد طول غياب، يوم السبت ٦ مايو علي طائرة مصر للطيران الساعه ١٢،٣٠ ظهرا، حتي يقوم كما قال: لتقديم البديل المدني الديمقراطي ( الذي هو سيادته ) والذي تحتاج إليه مصر ويقدر عليه شعبها العظيم. قرأت البوست أكثر من مره وتوقفت أمام عباراته وتساءلت".

 

 

وأضاف: " لماذا يصر السيد طنطاوي علي إبلاغنا بموعد وصوله بالساعه واليوم قبل الموعد بشهر ونصف تقريبا، هل أنت خائف من شيء ما، أو ارتكبت شيئا مخالفا يعاقب عليه القانون وتتخوف من وجود قضيه وتريد من الآن أخذ احتياطاتك".

 

 

وأوضح: "وإبلاغ الرأي العام واطلاعه بموعد وصولك - الأمر الآخر: مايؤكد مخاوفك أيضا هو إصرارك وبهذه الطريقه المسرحيه علي إعلان ترشحك للرئاسه مبكرا وأن عودتك مرتبطه بهدف القيام بواجبك في تقديم البديل المدني الديمقراطي ( اللي هو إنت ) مع أنك تعلم أن فتح باب الترشيح لن يتم قبل موعد الإستحقاق الرئاسي في عام ٢٠٢٤".

 

 

وتابع: "يؤسفني أن ذكاءك قد خانك، وأنك وضعت نفسك موضع الشبهات، وكأنك عامل عملت، وتخاف من توقيفك في مطار القاهره خلال عودتك. لقد خانك التوفيق ياأخي، وأكدت للكافه أنك خائف من شيء ما، وأنك تريد أخذ إحتياطاتك حتي إذا ماحدث شيء، أو كانت هناك قضية لاقدر الله، تقول: لقد تم توقيفي لأنني أعلنت عن ترشحي لرئاسة الجمهوريه، وهكذا فأنت بهذا البوست وضعت الشكوك، وأثرت التساؤلات من حولك !!".

 

 

 

وكان أحمد الطنطاوي قال في منشور له عبر "فيس بوك": "رمضان كريم.. كل سنة وحضراتكم وكل أحبابكم بكل خير. وحشتوني ووحشني وطني الذي لم يغادر عقلي وروحي ووجداني لحظة واحدة، وأعود إليه بإذن الله يوم السبت ٦ مايو على طائرة مصر للطيران القادمة من بيروت والتي تصل مطار القاهرة ١٢.٣٠ ظهرًا، لأقوم بواجبي في تقديم البديل المدني الديموقراطي الذي تحتاج إليه مصر ويقدر عليه شعبها العظيم. { وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْء قَدْرا } صدق الله العظيم".