صحف مصر تبرز توجيهات السيسي بشأن تعزيز الجذب السياحي

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمواصلة العمل على تعزيز الجذب السياحي لمصر، وزيادة الاستفادة من البنية التحتية للمطارات والمقاصد السياحية، بما يسهم في زيادة العائدات من السياحة وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

وأشارت إلى دعوة وزير الخارجية المصري رئيس (cop27) خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني والأخير لاجتماع كوبنهاجن الوزاري حول المناخ بالدنمارك، إلى أهمية مواصلة العمل خلال الفترة المقبلة للبناء على ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر (cop27) بخصوص قضية الخسائر والأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية.

وواكبت صحف الأربعاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة الانتباه إلى استمرار ردود الفعل العربية والأوروبية الرافضة لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي "سموتريتش" العنصرية والتحريضية ضد الشعب الفلسطيني.

وسلطت الضوء على مؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي يُعقد اليوم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة، من بينها موضوع "المياه من أجل المناخ والقدرة على الصمود والبيئة".

ونشرت صحف القاهرة دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، القادة في كل المجالات إلى ضرورة التصدي لآفة التمييز العنصري التي تؤجج التوترات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحتها.